الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : نطالب السلطات الفرنسية برفع حظر السفر على مصر
رئيس نقابة منظمي الرحلات الفرنسية : سندافع عن مصالحنا في رفع الحظر على مصر

 زعزوع : نطالب السلطات الفرنسية برفع حظر السفر على مصر
رئيس نقابة منظمي الرحلات الفرنسية : سندافع عن مصالحنا في رفع الحظر على مصر
عدد : 09-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أن المقاصد السياحية المصرية أمنة ، وليس هناك مبرر للتخوف المفرط من الاحداث السياسية فما يحدث في مصر شأن داخلي ، مضيفاً انه جاء إلى فرنسا للقاء مسئولين حكوميين وكبار منظمي الرحلات للعمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة من فرنسا ومطالبة السلطات الفرنسية سرعة رفع حظر السفر على مصر ، لافتاً أنه على أتم الاستعداد للعمل المتواصل لاستعادة الحركة السياحية من فرنسا عن طريق الحملات المشتركة ، تحفيز الطيران ، استخدام الوسائل الدعائية المشتركة ، ورش العمل وتنظيم المؤتمرات المهنية .


جاء ذلك في كلمته امام المؤتمر الصحفي لنقابة منظمي الرحلات الفرنسيين بحضور سفير مصر في فرنسا ومديرة المكتب السياحي لمصر في فرنسا .

ومن جانبه، قال رئيس نقابة منظمي الرحلات الفرنسيين SETO أنه من الممكن أن يجتمع جميع منظمي الرحلات الاوربيين للدفاع عن مصالحهم في رفع الحظر على السفر للمقاصد السياحية إذا استمر الامر سوءا أو استمر تعنت وزارات الخارجية الاوربية في فرض الحظر .


قال الوزير انه قد نسق في وقت سابق مع سفير فرنسا بالقاهرة بشأن إعادة تقييم الموقف الفرنسي ونصائح السفر خاصة في الاقصر وأسوان حيث لا يوجد حظر تجوال عن طريق إيفاد خبير أمني ليتأكد بنفسه من عودة الامن في مصر وقد جاء الخبير بالفعل منذ اسبوعين وكان التقرير إيجابي ويتم استخدام هذا التقرير الان في حث السلطات الفرنسية على رفع حظر السفر .


أشار زعزوع الى أهمية السوق الفرنسي للمصريين وهذا لان الفرنسيين يأتوا إلى مصر للمقاصد الثقافية خاصة إلى الاقصر وأسوان اللتان تعاني بشدة من انحسار الحركة السياحية الوافدة .


قال زعزوع إن المساران السياسي والاقتصادي لا يتعارضان ويجب أن يتم العمل في المساران معاً وأن ما يحدث في مصر شأن داخلي يحدث في كل دول العالم في مراحل التحول الديمقراطي .


أوضح زعزوع أن الاقصر وأسوان مقاصد سياحية أمنة وكذلك منطقة البحر الاحمر وجنوب سيناء ، مضيفاً أن السوق المصري مفتوح تماما ً للعمل والاستثمار بآمان.
 
 
ريهام البربرى