abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
البيئة توقع برتوكول تعاون مع جهاز بناء وتنمية القرية المصرية
البيئة توقع برتوكول تعاون مع جهاز بناء وتنمية القرية المصرية
عدد : 09-2013

وقعت د. فاطمة أبو الشوك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة من خلال مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة بروتوكول تعاون مع جهاز بناء وتنمية القرية المصرية حيث يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من وحدات انتاج الغاز الحيوى المنزلية والتى تصل إلى 900 وحدة على أيدى مهندسين وعمال مصريين بتمويل جزئى 50% للمستفيدين فى صورة عينية (مواد بناء)، و50% تمويل المشروع، على أن يحصل المستفيدين على القيمة المالية لتمويلهم من خلال قروض شخصية ميسرة جدا من صندوق التنمية المحلية فى إطار بروتوكول التعاون الموقع مع جهاز بناء وتنمية القرية المصرية.

وأكدت فاطمة أبو الشوك أنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل 102 وحدة انتاج غاز حيوى منزلية بالمجان لأهالى قريتى أولاد الياس بأسيوط والمظاطلى بالفيوم، وتم تدريب عدد 4 مهندسين ميدانيين و4 عمال، وفى انتظار تحديد السيدة الدكتورة وزيرة البيئة موعد للافتتاح الرسمى للوحدات.

الجدير بالذكر أن مشروع الطاقة الحيوية يعمل على توفير التدريب والدعم الفنى اللازم ( تدريبات عملية – حلقات نقاشية – ندوات ) لممثلى جهاز بناء وتنمية القرية المصرية على النحو الذى يساعدهم على أداء المهام المطلوبة منهم. بالإضافة إلى توفير المواد الدعائية من ملصقات ولوحات اعلانية لتعليقها ونشرها بالوحدات المحلية لعرضها على المواطنين لتيسير مهمة ممثلى الجهاز للترويج للمشروع.

كما يعمل المشروع على توفير منحة لا ترد للمواطنين الراغبين كمساهمة من المشروع بقيمة 50% من التكلفة الإجمالية لوحدة إنتاج الغاز الحيوى بناء على القواعد والمعايير التى ينص عليها المشروع فى هذا الشأن. علاوة على أن المشروع يوفر للمواطنين آليات صيانة الوحدات دوريا مع ضمان تشغيلها لمدة 3 سنوات كحد ادني علي الاقل.

أما بالنسبة للالتزامات التى يأخذه على عاتقه جهاز بناء وتنمية القرية المصرية- وزارة التنمية المحلية فأنه يعمل على الترويج لفكرة استخدام الغازالحيوى بالمنازل وتوعية المواطنين فى قرى محافظتى الفيوم وأسيوط بوحدات البيوجاز المنزلية التى ينفذها المشروع و تعريفهم بالمنحة التى يقدمها المشروع وفقا لما هو متفق عليه مع المشروع، وكذلك معايير الاقراض من صندوق التنمية المحلية للواطنين الراغبين فى ذلك.و استيفاء طلبات الرغبة فى تركيب وحدات الغاز الحيوى المنزلى بمحافظتى اسيوط والفيوم ، والتحقق من جدية المستفيد ورغبته فى تنفيذ الوحدة ، وكذلك التحقق من كافة البيانات الواردة بطلب تركيب الوحدة ومطابقتها لأرض الواقع من خلال الزيارات المنزلية للراغبين فى التركيب.
 
 
أحمد عبد المعز