الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار والشرطة تبحثان سرعه إزالة التعديات ووقف المرور بشارع المعز ونزيف السرقات وتأمين المناطق النائية

الآثار والشرطة تبحثان سرعه إزالة التعديات ووقف المرور بشارع المعز ونزيف السرقات وتأمين المناطق النائية
عدد : 09-2013
ناقش د.محمد إبراهيم وزير الآثار في اجتماعه أول أمس مع قيادات شرطة السياحة والآثار الأوضاع الأمنية بمختلف المواقع الأثرية وآليات العمل على تطوير حركة التأمين وفقاً لمجريات الأحداث ، بما يضمن تضافر جميع الجهات المعنية بتأمين المواقع والمتاحف الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية لمتابعة ما يطرأ على ارض الواقع من مستجدات لحظة بلحظة والتصدي إلي أي محاولات للتعدي أو العبث بتراث هذا الوطن .


أوضح د. إبراهيم أن اللقاء قد تطرق إلي عدة موضوعات جاء في مقدمتها ضرورة إزالة التعديات الواقعة على بعض المواقع الأثرية في أقرب وقت ، بالإضافة إلي دراسة آليات تطوير شارع المعز بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة ، لافتا إلي انه سوف يتم مخاطبة مجلس الوزراء لاستصدار قرار بوقف حركة المرور بشارع المعز من جديد باعتباره متحف مفتوح للمارة .


كما تناول اللقاء ضرورة وقف نزيف سرقة الآثار الإسلامية و آليات المحافظة على المنقولات الموجودة داخلها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مشيرا إلي أن الوزارة تبحث حاليا إمكانية نقل المخازن الفرعية الموجودة بمختلف المواقع الأثرية إلى المخازن رئيسة لتيسير أعمال التـأمين والمراقبة.


وأضاف د. إبراهيم إن اللقاء تناول أيضا دراسة احتياجات أفراد الشرطة اللازم توافرها من سيارات الدفع الرباعي وأجهزة الاتصال الاسلكى مما يسهل من متابعة وتأمين المناطق النائية بالإضافة إلي توفير مظلات لحماية القوات من أشعة الشمس وتوفير أماكن للإعاشة ، إلي جانب ضرورة أقامة نقط تمركز فى المواقع لأثرية تعمل على توفير الحماية والتأمين اللازم على مدار أربعة وعشرين ساعة .


كما أشاد د. إبراهيم خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها شرطة السياحة والآثار للسيطرة على الوضع الأمني فى كافة المواقع والمتاحف الأثرية ، الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة على مصر مع تلمس السائح بالأمن والآمان وعودة الأوضاع الأمنية إلي سابق عهدها .
 
 
ريهام البربرى