الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تسلم الإكوادور وبيرو القطع الأثرية المضبوطة قبل تهريبها

مصر تسلم الإكوادور وبيرو القطع الأثرية  المضبوطة قبل تهريبها
عدد : 09-2013
قام د. محمد إبراهيم وزير الآثار على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بمناسبة افتتاح معرض " تدمير وترميم " بالمتحف المصري ، بتسليم كل من سفير الإكوادور وبيرو القطع الأثرية التي تمكنت وحدت المنافذ الأثرية بمطار القاهرة من ضبطها أثناء محاولة تهريبها داخل احد الطرود المرسلة من الولايات المتحدة الأمريكية إلي الإسكندرية .


أعرب سفيري الإكوادور وبيرو عن بالغ تقديرهما للجهود التي تبذلها وزارة الآثار حفاظا على الملكية الفكرية والكنوز التراثية للدول ذات الحضارات، لافتين إلي حرصهم على تكريم كل من ساهم في استعادة القطع المضبوطة إلي أراضيه ، مؤكدين على دعم بلادهم حكومة وشعباً للصداقة التي تجمع البلدين بمصر .


كما قام د. محمد إبراهيم بتكريم كل من ساهم في استعادة القطع الأثرية المسروقة من المتحف المصري بالتحرير من شرطة السياحة والآثار وفي مقدمتهم اللواء ممتاز فتحي مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والآثار ، واللواء كمال قلاوي مدير إدارة البحث الجنائي والعميد أحمد عبد الظاهر مدير مباحث شرطة السياحة والآثار ، كما كرم د. إبراهيم كل من شارك من أخصائي الترميم بالمتحف المصري في مشروع ترميم القطع الأثرية التي تم استعادتها، وترميم ما تم العثور عليه داخل أسوار المتحف من قطع مهشمة في أعقاب أحداث الانفلات الأمني يوم 28 يناير 2011 .



 
 
هانى خزيم
الصور :