الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفارة كوريا الجنوبية تحتفل بعيدها الوطني في قلب القاهرة

سفارة كوريا الجنوبية تحتفل بعيدها الوطني في قلب القاهرة
عدد : 10-2013
احتفلت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة مساء يوم الخميس الموافق الثالث من أكتوبر الجارى بذكري العيد الوطني في أحد فنادق القاهرة ذات الخمسة نجوم ،بحضور لفيف من السفراء الأجانب والدبلوماسيين والإعلاميين.

وبهذه المناسبة، رحب السفير" كيم يونج سو " سفير كوريا الجنوبية فى مصر بالسادة الحضور ومشاركتهم الاحتفال بذكرى العيد الوطنى ال (4345) ، و ال (65) لعيد القوات المسلحة الكورية.


وأوضح السفير يونج سو ،أن كوريا لها أكثر من عيد وطني على مدار العام ،لافتاً إلى وجود عيدين أخريين يتزامن حلولهما خلال شهري مارس وأغسطس من كل عام، ولكن السفارة تخص شهر أكتوبر باحتفالاتها لأنه لأكثر ملائمة في فصول العام.


وقال السفير ، أن العديد من البلدان تحتفل بالعيد الوطني لها في ذكرى أعياد ميلاد الملوك والملكات والإمبراطوريين أو في ذكرى التوحيد مثل دولة ألمانيا الذي يتزامن حلوله أيضا مع ذكرى العيد الوطني الكوري ،معرباً عن امتنانه وتقديره للسيد "ميشيل بوك" السفير الالمانى فى القاهرة الذي تنازل عن هذا اليوم ليحتفل فيه الكوريين بعيدهم الوطني.


وأضاف السفير الكورى أن الثالث من أكتوبر يوافق ذكرى تأسيس أول مملكة فى كوريا عام 2333 قبل الميلاد ،ويطلق على هذا اليوم فى كوريا "جاى شون جول" وهو يعنى حرفياً "يوم السموات المفتوحة" ،ونحن فخورين بالفعل أن الكوريين قدموا سياسة السموات المفتوحه منذ أكثر من 4300 عام.


وأعرب السفير عن فخره الشديد بالتاريخ العريق للأمة الكورية وتقاليدها، وما يحمله من حقائق، مشيرا إلى أنه حينما يحتفل بالعيد الوطني الكوري في مصر تزداد سعادته لأن البلدين تمتلكان تاريخاً عريقاً،لافتاً إلى تاريخ الدولة القديمة فى مصر ونشأة مملكة "جوسون" فى كوريا عام 2333 قبل الميلاد ،وامتداد تاريخها خلال الفترة ( 1392- 1910) ميلادى.
 
 
خالد عبده
الصور :