abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
انخفاض حاد فى إيرادات المواقع والمتاحف الأثرية مقارنه بعامى 2009 و 2010
انخفاض حاد فى إيرادات المواقع والمتاحف الأثرية مقارنه بعامى 2009 و 2010
عدد : 10-2013
أعلن د. محمد إبراهيم وزير الآثار أن إجمالي إيرادات الزيارة الوافدة على مختلف المواقع والمتاحف الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية بلغ مليون وسبعمائة وثلاثون ألف جنيها مصريا خلال سبتمبر الماضي 2013 ، لافتا إلي أن هذا المبلغ يعكس حالة انحسار الحركة السياحة الوافدة إلي مصر مقارنة بفترات سابقة .

أوضح د. إبراهيم أن إيرادات الوزارة عن نفس الشهر في عام 2009 بلغت ثلاثة وسبعون مليون جنيها مصريا، بينما بلغت الإيرادات عن نفس الشهر في عام 2010 ستة وثمانون مليون جنيها مصريا.

وأكد الوزير أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها من اجل عودة السياحة إلي سابق عهدها ، لافتا إلي أن وزارة الآثار تسعى جاهدة إلي فتح مزارات سياحية جديدة مما يساهم في جذب المزيد من الزوار، بالإضافة إلي عقد لقاءات موسعة مع مختلف سفراء وممثلي دول العالم لنقل صورة واضحة عن حقيقة الأوضاع الأمنية داخل مصر إلي حكوماتهم مما يساهم في رفع الحظر المفروض من بعض الحكومات حول العالم بوقف الزيارة مصر.

كما أكد د. إبراهيم على التنسيق الكامل بين وزارات الآثار والسياحة والطيران ومختلف الجهات المعنية بالشأن الأثري والسياحي للمساهمة في جذب المزيد من السياحة الوافدة على مصر خاصة في ظل الارتباط الوثيق ما بين القطاعين السياحي والأثري حيث تعتمد الآثار على دخل السياحة الوافدة على مصر بشكل كبير لتوفير التمويل اللازم لمشروعاتها من الترميم والتطوير وفتح المزارات الأثرية جديدة.
 
 
ريهام البربرى