الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يبحث مع إيطاليا سبل تعزيز التعاون السياحي

زعزوع يبحث مع إيطاليا سبل تعزيز التعاون السياحي
عدد : 10-2013
التقى وزير السياحة هشام زعزوع مع ماوريتسيو مساري السفير الايطالي بالقاهرة لبحث سبل التعاون السياحي ودعم السياحة الوافدة من إيطاليا إلى مصر وحثه على مخاطبة السلطات الايطالية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر،وذلك بحضور رشا العزايزي المستشار الإعلامي لوزير السياحة .


قال زعزوع أن السوق الايطالي يعد من أكبر الاسواق السياحية المصدرة للسياحة لذا فانه يرغب في إعادة تقييم السلطات الايطالية لموقفها بشأن حظر السفر إلى مصر خاصة أن العلاقة بين البلدين علاقة وثيقة في مجالات شتى ، مضيفاً بأن هناك اتفاقيات للتنقيب عن الاثار بين البلدين وكذلك إعادة افتتاح المسرح الروماني بالإسكندرية ، وقد وعد الوزير بحضور حفل الافتتاح .


أشار زعزوع إلى أن هناك ضغوط مكثفة ومستمرة من قبل منظمي الرحلات وشركات السياحة الايطالية من أجل الحصول على إعلان رسمي عن رفع الحظر الذي كبد تلك الشركات خسائر فادحة .

قرر الطرفان القيام بجولة في المناطق السياحية التي يرتادها الايطاليون بدءا من شرم الشيخ ، الغردقة ، الفيوم وحتى وادي النطرون ومرسى علم .

ومن جانبه قال السفير الايطالي أن فرض حظر السفر إلى مصر ليس موقفاً سياسيا من بلاده بل إجراء احترازي فنى يتم العمل به في مثل هذه الظروف .

أشار الوزير إلى استتباب مستويات الامن ايضاً في المقاصد السياحية المصرية مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من كافة الدول .

أضاف السفير إن موقف الاتحاد الأوروبي وإيطاليا من الموجة الثانية للثورة المصرية كان يتلخص في عدم التدخل في الشئون الداخلية وأن مصير المصريين في يد المصريين أنفسهم مع الاعتراف بإرادة الغالبية من الشعب المصري والتي عبروا عنها في 30 يونيه ورغبتنا أن تتم عملية الانتقال بقدر أقل من الدماء وبأكثر قدر من الاحتواء وعدم الإقصاء .

وقد وعد السفير بإعادة مخاطبة وزارة الخارجية الايطالية بشأن تقييم درجات تحذيرات السفر إلى مصر .

يذكر أن عدد السائحين الايطاليين الذين زاروا مصر العام الماضي 2012 وصل إلى 718703 سائح بزيادة قدرها 29,44% عن عام 2011 الذي وصل فيه عدد السائحين الايطاليين 555246 سائح .



 
 
ريهام البربرى