abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مركز توثيق التراث يشارك فى افتتاح المركز الثقافى المصرى بلندن بعد ترميمه
مركز توثيق التراث يشارك فى افتتاح المركز الثقافى المصرى بلندن بعد ترميمه
عدد : 10-2013
شارك مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية برئاسة د. ياسر الشايب في افتتاح المركز والمكتب الثقافى بلندن، والذي يقام افتتاحه بعد أربعة سنوات من الترميم، وإعادة التأهيل .

صرح د. ياسر الشايب - مدير المركز – بأن الاحتفال تضمن عرض لأنشطة مكتبة الاسكندرية من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، بالإضافة لعرض اثنين من أحدث منتجات المركز التى قاربت على الصدور هما اوبرا كتاب الموتى على DVD والإسطوانة الضوئية الخاصة بلقاء السحاب بين أم كلثوم وعبد الوهاب بأغنية "إنت عمري".

حضر فعاليات الاحتفالية والتي استمرت لثلاثة أيام العديد من رؤساء الجامعات المصرية والإنجليزية، بالإضافة للعديد من المهتمين بالحضارة والثقافة المصرية من الجالية المصرية بالمملكة المتحدة.

ويعد مبنى المركز والمكتب الثقافي المصري بلندن من المباني التراثية، حيث تم إنشاء المبنى في عام 1863، وقامت الحكومة المصرية بشرائه في أربعينيات القرن العشرين، وتخصيصه كمقر إقامة لولي العهد (الملك فاروق)، ثم تم تحويله كمقر للمكتب الثقافي في عام 1943.

يذكر أن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي هو مركز تابع لمكتبة الإسكندرية ومقره القاهرة، وهو يتبع أيضًا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يسعى المركز إلى تطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز في توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصري.
 
 
حسن سعدالله