abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بالصور.. تفقد وزير الآثار لترميم وتطوير وتأمين المتحف المصرى
بالصور.. تفقد وزير الآثار لترميم وتطوير وتأمين المتحف المصرى
عدد : 10-2013
تفقد صباح أمس الاثنين د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار مشروع الترميم والتطوير الجارية بالمتحف المصري بميدان التحرير والخاصة برواق توت عنخ أمون بالجزء الشرقي بالدور العلوي بالمتحف ، والتي يتضمن إزالة الطبقات الحديثة (قنالتكس) والتي كانت تغطي الأرضيات القديمة ، واستخدام أحد العوازل الشفافة (مادة الإيبوكسي) للحفاظ علي الأرضية الأصلية أثناء الزيارة ، كما يتضمن المشروع استخدام الألوان والدهانات العالمية للجدران ، مشيراً إلي أنه من المقرر أن ينتهي من المشروع في هذا الجزء منتصف الشهر القادم ، ويعد نموذج سوف يحتذي به لاستكمال الأجزاء المتبقية من المتحف.

كما تابع تطوير بيوت الهدايا بالمتحف بالشكل الذى يتناسب مع القيمة التاريخية والحضارية, مطالبا بسرعة الإنتهاء من إنشاء مظلات تحمى البوابات الرئيسية وبسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لمقار بيوت الهدايا . كما شدد الوزير علي نظافة جميع قاعات وممرات المتحف خاصة دورات المياه حيث تعد النظافة أحد ركائز الرقي للشعوب .

وتفقد د. ابراهيم الإجراءات التأمينية، التي تتم بالمتحف بالتنسيق مع شرطة السياحة والأمن العام ومنظومة التأمين الخاصة بكاميرات المراقبة المنتشرة بالقاعات وعلى أسوار المتحف الداخلية والخارجية والمتصلة بغرفة التحكم المركزية لمتابعة الحالة الأمنية لحظة بلحظة.

. وأكد د.محمد ابراهيم أن المتحف المصري وكل المتاحف والمواقع الأثرية تستقبل زائريها من المصريين والأجانب بشكل طبيعي فى أوقات العمل الرسمية، مشيرا إلى أن المتحف المصري استقبل امس الاثنين ما يقرب من 487 زائر من مختلف الجنسيات.

 
 
ريهام البربرى
الصور :