abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح وحدة منح شهادة "النجمة الخضراء" بغرفة المنشآت الفندقية
افتتاح وحدة منح شهادة -النجمة الخضراء- بغرفة المنشآت الفندقية
عدد : 10-2013
أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن مجهودات وزارة السياحة للعمل على تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء وصديقة للبيئة قد بدأت تؤتى بثمارها والتى تتمثل فى إنشاء وحدة لمنح شهادة "النجمة الخضراء" بغرفة المنشآت الفندقية وذلك لمنحها (على المستوى المحلى) للفنادق التى سوف تستوفى معايير الحصول على علامة "النجمة الخضراء"، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير السياحة فى بداية مراسم افتتاح وحدة "شهادة النجمة الخضراء" بغرفة المنشآت الفندقية والتى شارك فيها السفير مايكل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة.

وقد استهل وزير السياحة الكلمة بشكر السفير الألمانى والحكومة الألمانية على دعمها للسياحة المصرية والذى تمثل فى رفع حظر السفر إلى المناطق السياحية فى مصر وهو ما سوف يسمح بعودة الحركة السياحية من السوق الألمانية إلى مصر إلى معدلاتها الطبيعية، مؤكدا على أن دعم صناعة السياحة المصرية هو دعم أساسى للاقتصاد المصرى حيث تعد السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد القومى.

وأردف زعزوع أن السائحين الأوروبيين بوجه عام والألمان بوجه خاص يفضلون الفنادق التى تحمل علامة النجمة الخضراء، مؤكدا أنه عند عودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية ستكون الفنادق الخضراء ذات أفضلية فى المنافسة، مشيرا إلى أن عدد الفنادق التى حصلت على شهادة النجمة الخضراء فى مصر قد بلغت 56 فندق وأنه يأمل زيادتها بشكل كبير خلال السنوات الخمس القادمة وهو ما سوف يكفل تحقيق تنافسية أعلى للمقصد المصرى.

كما أوضح الوزير أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد الفنادق التى سوف تحصل على هذه الشهادة فى شهر مارس حوالى 15 فندق وسوف يتم إعلان ذلك خلال المشاركة فى بورصة برلين الدولية للسياحة لإبراز ميزة تنافسية جديدة للمقصد المصرى.

كما أشار زعزوع أنه فى غضون الأسبوعين القادمين سوف يتم توقيع اتفاقية لوضع آلية تضمن استمرار هذا المشروع لتحقيق النتائج المرجوة منه، مؤكدا على أن تحويل الفنادق لتكون خضراء سوف يؤدى بدوره إلى ارتفاع قيمتها وتحقيقها أرباح أعلى.

ومن جانبه قال السفير الألمانى أنه قد حضر بداية المبادرة التى بدأتها وزارة السياحة فى عام 2008 بالتعاون مع GIZ ( هيئة التعاون الإنمائى الدولى الألمانية) لتحويل الفنادق المصرية إلى خضراء مؤكدا على أن مصر كمقصد سياحى تمتلك مقومات تنافسية فريدة.

وأوضح السفير أن الخطوات التى تتخذها السياحة المصرية لتحويل فنادقها لتكون خضراء وصديقة للبيئة سوف تضمن عدم تكرار الأخطاء التى وقعت بها مقاصد سياحية أخرى والتى أهملت الحفاظ على البيئة وركزت على التدفق السياحى.

كما تحدث توفيق كمال رئيس غرفة المنشآت الفندقية مؤكدا على أن الغرفة ستبذل قصارى الجهد لإنجاح هذا المشروع حيث أن فائدته لن تقتصر فقط على القطاع السياحى ولكنها ستمتد إلى باقى القطاعات الاستثمارية.

جدير بالذكر، أن علامة النجمة الخضراء هى أحد العلامات الدولية الهامة التى يتم منحها للفنادق التى يتوافر فيها عدد من المعايير تصل إلى 100 معيار بيئى واجتماعى وتهدف هذه المبادرة إلى تحقيق عدد من الأهداف على رأسها التحسن الكبير فى الأداء البيئى بالمقصد السياحى والحفاظ على التنوع الحيوى للحياة البحرية وخفض نسبة استهلاك الطاقة والمياه بنسبة تصل إلى 30 % وزيادة استخدام الطاقة المتجددة هذا إلى جانب ضمان التعامل السليم مع المخلفات.
 
 
ريهام البربرى