abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إفتتاح وحدات لانتاج البيوجاز المنزلي بأسيوط
إفتتاح وحدات لانتاج البيوجاز المنزلي بأسيوط
عدد : 10-2013
افتتحت اليوم الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة عدد 3 وحدات بيوجاز مختلفة السعة لانتاج الغاز الحيوى المنزلي بقرية أولاد الياس بمحافظة أسيوط، والتى ينفذها مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، وذلك بحضور الدكتورة ميرفت التلاوي أمين عام المجلس القومي للمرأة واللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط.

وعقدت وزيرة البيئة بعد الافتتاح حوارا مفتوحا مع المواطنين بمنزل عمدة القرية حول الاوضاع البيئية للقرية وكيفية تحسينها للحفاظ على البيئة المحيطة وصحة المواطنين.

ويهدف المشروع الى انتاج الغاز من مخلفات الحيوانات المنزلية وذلك بمحافظتي أسيوط والفيوم في اطار تعميم المشروع لتنفيذ وحدات مماثلة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع الجهات المعنية، ويتم تنفيذ المشروع من خلال جهاز شئون البيئة ومرفق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى وبالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية ومنها وزارات البترول والكهرباء والطاقة، والتعاون الدولى، والتنمية المحلية.

جدير بالذكر أن المشروع نفذ 102 وحدة بيوجاز منزلية بمحافظتى أسيوط والفيوم من خلال إحدى الجمعيات الأهلية بالهند، ويتم الآن تنفيذ 900 وحدة بيوجاز منزلية جديدة بواسطة مهندسين وعمال مصريين تم تدريبهم من خلال المشروع.

كما يعمل المشروع على توفير منحة لا ترد للمواطنين الراغبين كمساهمة من المشروع بقيمة 50% من التكلفة الإجمالية لوحدة إنتاج الغاز الحيوى بناء على القواعد والمعايير التى ينص عليها المشروع فى هذا الشأن، علاوة على أن المشروع يوفر للمواطنين آليات صيانة الوحدات دوريا مع ضمان تشغيلها لمدة 3 سنوات كحد ادني علي الاقل.

 
 
أحمد عبد المعز