الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اهتمام من الصحف الألمانية والروسية بالشأن السياحى المصري

اهتمام من الصحف الألمانية والروسية بالشأن السياحى المصري
عدد : 10-2013
تم تناول المقصد السياحى المصرى بالصحف العالمية حيث قامت كل من صحيفتي "هاندلسبلات" الاقتصادية و"برلينر تسايتونج" الألمانيتين بنشر خبراً يشير الى استضافة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى 50 فردا من المراسلين الأجانب بالقاهرة في رحلة نيلية قصيرة لإعادة جذب انتباه العالم إلى مصر كمقصد سياحي متميز بعد توتر الأوضاع في البلاد عقب ثورة 30 يونيو والتى لاقت صدى قويا في الصحف العالمية.

كما تناولت صحيفة ''إزفستيا'' الروسية تراجع شركات الطيران الروسية عن تسيير الرحلات المنتظمة بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية والتى أكدت على أنه تُعد بمثابة فرصة هامة لشركات الطيران المصرية لنقل المسافرين من روسيا إلى مصر على متن طائراتها علما بأن مصر تبقى عنصر جذب للسائحين الروس.

ونوهت الصحيفة إلى أن هيئة الطيران الروسية أكدت أن السفارة المصرية أبلغت السلطات الروسية بأن شركة ''مصر للطيران'' تنوي تسيير رحلات منتظمة من شرم الشيخ والغردقة إلى موسكو وسان بطرسبورج اعتبارا من شهر نوفمبر 2013.

كما تناول الخبر تراجع الحركة السياحية المنتظمة بين روسيا ومصر خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الاضطرابات في مصر، فتوقفت شركات الطيران الروسية عن تسيير رحلات منتظمة إلى المنتجعات السياحية المصرية، ولكن على الرغم من هذا فان أكثر من مليون سائح روسي قد زار مصر في النصف الأول من عام 2013، وتنطلق نحو 100 طائرة من روسيا إلى مصر أسبوعيا الآن. علاوة على أنه هناك شركتان روسيتان هما ''أيروفلوت'' و''ترانسايرو''، تقومان بتسيير رحلات بين أهم مدينتين سياحيتين مصريتين وأهم مدينتين روسيتين الآن .

وذلك بالإضافة إلى تناول صحيفة "ذا هيل" الأمريكية المتخصصة في أخبار الكونجرس الأمريكي، قيام المشرعين من أعضاء الكونجرس لكلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي انتقدوا قرار الرئيس باراك أوباما بتقليص المساعدات لمصر، واتهمت لجنة الشئون الخارجية لمجلس النواب الإدارة بوضع الشراكة الاستراتيجية للولايات المتحدة مع مصر في خطر.

 
 
ريهام البربرى