abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ندوة "مشاريع الطاقة الشمسية المصرية في إطار الاستراتيجية الوطنية 2027 " الاربعاء القادم
ندوة -مشاريع الطاقة الشمسية المصرية في إطار الاستراتيجية الوطنية 2027 - الاربعاء القادم
عدد : 11-2013
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات المتجددة، ندوة عامة تحت عنوان "مشاريع الطاقة الشمسية المصرية في إطار الاستراتيجية الوطنية 2027"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 نوفمبر 2013م في تمام الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.

يحاضر في تلك الندوة المهندس صلاح أبو عوف؛ مسئول إدارة الخلايا الشمسية بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويقوم المهندس صلاح بعرض استراتيجية الحكومة لتحقيق 3500 ميجا وات بحلول عام 2027م، وما تحقق من مشاريع من جانب الحكومة وما هو قيد الاعداد لإعلانه قريبًا، مع الرد على تساؤلات الحضور حول مستقبل تطبيقات استغلال الطاقة الشمسية محليًا خصوصًا وهي الأكثر تكلفة مقارنة بمشاريع استغلال طاقات الرياح.

والجدير بالذكر أن الملتقى بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات المتجددة، ومؤسسها الصحفي محمد السيد درويش المتخصص في شئون وقضايا الطاقة المتجددة، حيث يسعى الملتقى لكسب إلتزام صناع القرار والمجتمع المدني بتبني تطبيقات وسياسات واستراتيجيات تنمية ثقافة وصناعة وتجارة الطاقة البديلة والتعريف بالجوانب السياسية الإقتصادية لمشاريع الطاقات النظيفة، والمشاركة في وضع إطار للعمل الوطني للتنمية المستدامة وركيزته دعم تحول الطاقة نحو الطاقات الجديدة والمتجددة.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون
 
 
أحمد عبد المعز