abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
شركة "فاليو" العالمية تتوسع فى استثماراتها بمصر
شركة -فاليو- العالمية تتوسع فى استثماراتها بمصر
عدد : 11-2013
افتتح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية المبنى الجديد لشركة "فاليو" الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات المدمجة الخاصة بأجزاء السيارات الميكانيكية والإلكترونية والذي يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في استثماراتها في السوق المصري.

تأتى هذه التوسعات الاستثمارية الجديدة نتيجة لزيادة حجم أعمال الشركة في مصر، حيث تبلغ مساحة المبنى الجديد للشركة نحو 10 ألف متر مربع، ويعمل بها نحو 580 مهندس مصري متخصص.

وصرح المهندس عاطف حلمي بأن قرار شركة "فاليو" بتوسيع حجم أعمالها واستثماراتها في مصر يعكس ثقة الشركات العالمية في كفاءة أداء المهندسين المصريين الذين يقومون على خدمة عملاء الشركة في جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن القرار أيضا يعد مؤشراً واضحاً على استمرار الثقة في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، والاطمئنان إلى نمو معدلات أدائه خلال الفترة الأخيرة بشكل ثابت، وذلك استناداً إلى مقومات مصر التنافسية القوية في هذا المجال.

تشمل خطة الشركة التوسعية خلال 3 سنوات القادمة زيادة 150 مهندس متخصص في العام الواحد، وخلال عام 2013 تم استثمار أكثر من 800 ألف ساعة عمل، وبلغ حجم الصادرات من البرمجيات من فرع الشركة في مصر نحو 20 مليون يورو للشركات العالمية المنتجة للسيارات وذلك خلال عام 2013 فقط، وتتم عمليات التصدير عبر فروع الشركة في كل من ألمانيا فرنسا إيطاليا، إسبانيا اليابان الصين الولايات المتحدة. كما تشمل خطة الشركة في مجالات البحوث والتطوير مجالات جديدة مثل: سيارات الجيل الجديد المهجنة، والكاميرات داخل السيارات، والسيارات التي تعمل بنظام السائق الذكي عبر الأقمار الصناعية، والانتظار الذاتي (الذكي).

تعد شركة “فاليو” الفرنسية العالمية واحدة من أبرز قصص نجاح الشركات العالمية في مصر، والتي تعكس نجاح قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، وخاصة العامل البشري والمؤهلات المتميزة للعاملين بالقطاع والتي دفعت الشركات العالمية إلى التمسك بالاستثمار بالسوق المصري والتوسع فيها انطلاقاً من وإيمانها بالمميزات التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

كما يعد مقر الشركة في مصر هو الفرع الرئيسي للأبحاث والتطوير والإبداع في مجال برمجيات السيارات للشركة، الأمر الذي يؤدى إلى زيادة صادراتها من خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها في مختلف دول العالم انطلاقاً من مصر.

ويتولى المهندسون المصريون تصميم وتطوير وصيانة مكونات البرمجيات والأنظمة الكاملة للسيارات (منتج كامل) وتطوير برمجيات خاصة بنظم تطبيقات في مجال صناعه السيارات مثل التحكم في أنظمة التكيف والإضاءة ونظم مراقبه الأداء ونظم إدارة المحرك وأنظمة الأمان .

جدير بالذكر أن مهندسي شركة "فاليو" العالمية يقومون على العملية التدريبية بمعهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" ويستقطب نحو 80% من خريجي قسم البرمجيات المدمجة بالمعهد للعمل في الشركة.
 
 
محمد مختار