abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
التراث المصري يدخل عالم سمارت فون
التراث المصري  يدخل عالم سمارت فون
عدد : 11-2013
نجح فريق عمل قسم الخريطه الأثريه بمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الأسكندريه والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إطلاق تطبيق لأجهزة التليفون المحمول يحتوى على المواقع التراثية المصرية من خلال تطبيق " EGHeritage".
تم تطوير التطبيق فى مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي كجزء من الخريطة التراثية لمصر علي شبكة المعلومات http://cultmap.cultnat.org. ليكون متاحاً على أجهزة التليفون المحمول – الأيفون والاجهزه اللوحية – الأيباد والتي تعمل علي نظام التشغيل iOS.

صرح د. ياسر الشايب مدير المركز بأن تطبيق EGHeritage يحتوي على 5 أنواع من التراث تم توقيعها علي خريطة القاهرة الكبري كمرحلة أولى في صوره طبقات معلوماتيه مع ربط كل موقع بالبيانات الاساسيه مثل (الاسم – التوصيف – الصورة) ، مشيرا الى ان قاعدة البيانات تشتمل على ( التراث الفرعونى ، والإسلامى ، القبطى ،المعمارى ، الطبيعى) كما يحتوي التطبيق على اماكن العلامات المميزة في القاهرة مثل (نوادي رياضيه – جامعات – متاحف - اماكن عامه - أماكن حكوميه – مزارات سياحية .

من جانبه قال المهندس أيمن سليمان - رئيس قسم قواعد البيانات ونظم المعلومات الجغرافية بالمركز ان لنسخة الاولي من التطبيق تم تطويرها باللغه العربيه مع الاخذ في الاعتبار اضافه اللغه الانجليزيه و الفرنسيه علي مراحل مختلفه ، كما أكد بأن تطبيق EGHeritage متاح الان بالمجان علي متجر ابل من خلال الرابط: https://itunes.apple.com/us/app/egheritage/id641336062?mt=8


يذكر أن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي هو مركز تابع لمكتبة الإسكندرية ومقره القاهرة، وهو يتبع أيضًا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يسعى المركز إلى تطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز في توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصرى .
 
 
حسن سعد الله