الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إئتلاف البحرية ينظم برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين على الفنادق العائمة

إئتلاف البحرية ينظم برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين على الفنادق العائمة
عدد : 11-2013
أعلن الربان عمرو درويش عمران منسـق عام إتلاف البحرية التجارية عن إطلاق "مبادرة سياحة الأمن و الأمان" لتنشيط وزيادة السياحة الثقافية المتمثلة فى الفنادق العائمة فى نهر النيل الداعم اللوجيستى للنقل البحري.

وقال منسق إتلاف البحرية التجارية أن الهدف من المبادرة، إنقاذ استثمارات بمليارات الدولارات، وعودة ما لا يقل عن 40 ألف عامل للعمل على الفنادق العائمة بنهر النيل وعودة آلاف العاملين في الصناعات المغذية للسياحة الثقافية ما يقرب عن 70 صناعة، عودة السياحة للأقصر وأسوان و ما بينهم و الايجابيات المباشرة على المواطن المصري،واستعادة السياحة الأوربية إلى مصر، وتحديث لغة التخاطب مع دول العالم لتنشيط وزيادة السياحة في مصر، إنقاذ الاقتصاد المصري، وأيضًا تنشيط وزيادة السياحة الثقافية المتمثلة في الفنادق العائمة في نهر النيل الداعم اللوجيستى للنقل البحري.

وأوضح عمران أن المبادرة تعتمد على رفع كفاءة جميع العاملين على الفنادق العائمة طبقا لمنظومة السلامة و الآمان المعمول بها عالميا ،ومنظومة السلامة والأمان للاتحاد الأوربى على سفن الركاب النهرية و التدريب العملي لطلبة المدرسة النهرية التابعة لهيئة النقل النهرى.

وأشار عمران إلى أن البرامج التدريبية تضم مكافحة الحريق والتلوث، الإنقاذ، الإسعافات الأولية، التعامل مع الحشود في حالة الحالات الحرجة،والتسويق وتنمية الوعى السياحي للوصول لأعلى مستوى للسلامة والأمان والتعامل مع السائح.

وبين عمران أن الجهات المساهمة والمشاركة هي: الهيئة العامة للنقل النهري، والأكاديمية البحرية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري، والهيئة المصرية للاستعلامات،وشركة بافاريا لأجهزة الإطفاء بدعم تدريبي، وشركة جوتن للبويات بدعم بالبويات الصديقة للبيئة.

وأوضح عمران أن العمل حالياً يتم من خلال رفع كفاءة العاملين فى فندق واحد كنموذج ،لافتاً إلى تجنب الأسباب التي أدت إلى تراجع السياحة في مصر خاصة الأوروبية, ومشيراً إلى إمكانية مخاطبة العالم بصورة متحضرة أمنة قادرة على استعادة السياحة الثقافية إلى مصر التي يعمل عليها الآلاف وتتخطى استثماراتها مليارات الدولارات.

وأعلن عمران عن البدء عملياً على رفع كفاءة كلا من الفندق العائم النموذج والعاملين فيه ليلائم مواصفات الاتحاد الأوربي للسلامة والأمان للحفاظ على الأرواح و الممتلكات.

 
 
ريهام البربرى
الصور :