abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع :المشاركة المصرية بمعرض لندن الدولي للسياحة ناجحة جداَ
الخولى: الدستور والانتخابات وقانون التظاهر سيسرعوا من الاستقرار التام
زعزوع :المشاركة المصرية بمعرض لندن الدولي للسياحة ناجحة جداَ
الخولى: الدستور والانتخابات وقانون التظاهر سيسرعوا من الاستقرار التام
عدد : 11-2013
أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن المشاركة المصرية هذا العام في معرض لندن السياحي كانت ناجحة جدا واتت ثمارها بشكل جيد جدا ، مشيرا إلى سلسلة اللقاءات المكثفة التى عقدها أثناء مشاركته كانت إيجابية للغاية وقد اختتمت بلقاء مع وزير الدولة لشئون الخارجية لمناقشة رفع حظر السفر البريطاني على الأقصر وأسوان، جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة مع السفير أشرف الخولى سفير مصر بالمملكة المتحدة.

وأشار إلى أن هناك العديد من اللقاءات المهنية التى قام بلقائها ومنها شركة بالز وشركة ديسكفر ايجيبت موزاييكا وأكدوا سعيهم الحثيث من أجل رفع حظر السفر على المناطق السياحية فى مصر ، مؤكدين إن عودة حركة السياحة متباينة فالشركات المتوسطة والصغيرة مستعدة تماما لعودة السياحة إلى مصر فور رفع الحظر .

من جانبه، قال السفير أشرف الخولى، أنه كلما تراجعت الصحافة البريطانية عن ذكر مصر في موضوعاتها يكون الأمر أكثر ايجابية ، مشير إلى أن الأمر كان أكثر ايجابية بعد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى نظرا لمحاكمته أمام القضاء .

كما أضاف أن الوزارة سوف تدعم خط مباشر لمصر للطيران بين لندن والأقصر ، أما بالنسبة للقاهرة فستكون رحلاتها العادية من القاهرة ولندن ، مؤكدا على أن كل ردود الافعال جاءت ايجابية جدا تجاه العمل مع مصر ولم يتوقف الطلب رغم الحظر .

كما أشار إلى أنه قد التقى مع شركات متخصصة فى السياحة الكلاسيكية والثقافية والتى أكدت أنها خلال أسبوع من رفع الحظر تقوم بإرسال طائرة يوميا إلى الأقصر ،موضحاً أن من بين الشركات التى التقاها كانت شركة سياحة ألمانية اف تى اى وقد قامت خلال فترة معرض لندن بإرسال 3 طائرات على متنها 500 سائح إلى الأقصر ،مضيفاً أن الآمال عريضة جدا مع رفع الحظر وهناك اقبال واضح من المانيا وانجلترا وغيرها من الأسواق الاخرى .

وأضاف انه التقى الشركات الكبرى مثل توماس كوك وهوليداى وتوى وكوزموس الانجليزية التى قررت الترويج للبحر الاحمر اضافة إلى العمل فى شرم الشيخ وستقوم بتسيير ست طائرات إلى الغردقة أسبوعيا بدءا من شهر مايو .

وأشار إلى أن هناك لقاءان هامان وهما مع شركة لو كوست وايزى جيت من أجل إبقاء أحجام الطائرات كما هى والتي تصل إلى 35 رحلة أسبوعيا إلى مصر وكانت تريد إلغاء نصف العدد وتم الاتفاق على دعم الطيران من خلال دفع الخدمات الأرضية لمصر للطيران لمدة ثلاثة أشهر القادمة .

وأوضح أن شركة رايان اير الايرلندية وهى من أكبر شركات الطيران فى أوروبا والتى تريد أن تقوم بتسيير رحلات إلى مصر وتسعى إلى العمل فى مصر بشرط توقيع اتفاقية بين سلطة الطيران المدنى المصرى والايرلندى والتى أعربت عن استعدادها نقل حوالى 300 الف راكب سنويا ، مشيرا إلى أن وزير الطيران المدنى عبد العزيز فاضل رحب بالاتفاق من أجل تسيير الشركة لرحلاتها إلى مصر.

وأضاف إن شركة الطيران الايطالية الكبرى وهى شركة ميريديانا والتى اتفقت على زيادة رحلاتها إلى مرسى علم والغردقة وتستعد إلى العمل فى الأقصر وهى تريد أن تنقل ركابهم إلى القاهرة والاقصر ومرسى علم بطائراتهم بمتوسط 600 راكب اسبوعيا .

وأشار إلى أن هناك شركة من روسيا وهى شركة لابرنت والتى تزيد طاقتها الناقلة فى الشهر الحالى إلى 25 رحلة اسبوعيا وهى تطير إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف إن شركة توماس كوك أكدوا التزامهم بالعودة بقوة للعمل فى مصر بمعدلات تدريجية خلال الفترة القادمة ويبدأ فى البحر الاحمر وجنوب سيناء وبمعدلات عالية .

كما توقع أن يكون النصف الثانى من الموسم السياحى الشتوى له مردود متميز على السياحة المصرية وسيكون هناك اقبال كبير على المقاصد السياحية المصرية فى مختلف المناطق وستكون بصورة أكبر فى البحر الاحمر وجنوب سيناء بصورة أكبر من السياحة الثقافية .

وأشار إلى أنه قام بعقد لقاءات مع سى ان ان وبى بى سى والعربية وسى سى تى في الصينية وعدد كبير من اللقاءات الاعلامية والصحفية .

وقال أنه في أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر سيكون هناك طائرتان أسبوعيا من الكويت ومن الرياض وجده وعمان بالأردن إلى شرم الشيخ والغردقة وهو مجهود كبير من العاملين في السوق العربي من شركات السياحة المصرية العاملة فى السوق العربي .

وأضاف أنه سيتم توفير برامج للسوق العربى تكون محددة الأسعار ويكون هناك اتفاقات مع عدد من الفنادق تقدم العديد من برامج للسياحة العربية بأسعار محددة ومخفضة مع تلافى الشكاوى ، مع إطلاق حملة إعلانية كبيرة في السوق العربي .

وأشار إلى أن أول رحلات نيودلهى القاهرة تبدأ فى 26 ديسمبر والرحلات مزدحمة وعليها إقبال كبير ووزارة السياحة تقدم دعما كبيرا لتلك الرحلات وتم الاتفاق إن يحصلوا على التأشيرة في المطار وستكون تلك الرحلات مخصصة للسياحة الثقافية .

وقال أن السفير الهندى فى القاهرة طلب أن يقوم بعمل عام الهند فى مصر العام القادم ويقوم بحضور كبار الكتاب الهنود والفنانيين .
وأضاف أنه التقى ورجل الاعمال كامل ابو على والذى سيقوم بتنظيم مهرجان الغردقة السينمائى الدولى على غرار مهرجان كان وسيتم توفير تمويل أكبر وادارة متخصصة تساعد على انجاح المهرجان .

وأشار إلى انه تم الاتفاق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف على التعاون مع وزارة الاتصالات من أجل التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال أخبار ايجابية عن مصر وعن السياحة المصرية على أن يتم إطلاقها في أول ديسمبر المقبل.

وقال أن هناك سعى لإقامة حفلة شهريا فى الغردقة وشرم الشيخ وثلاث حفلات فى الأقصر ويقوم بأحيائها فنانين من كبار الفنانين الدوليين ، بالإضافة إلى استغلال المناسبات المختلفة الفنية والرياضية .

وأضاف أنه في 31 ديسمبر سيكون هناك حفلة ل"ديفيد جيتا" أشهر دى جى فى العالم تكون في الأهرامات ويكون معها ألعاب نارية تتم للاحتفال برأس السنة .

وقال أن السؤال الأهم كان عن التوقعات بالنسبة للمستقبل وكان الرد الدائم هو ان ما يحدث هو شأن داخلي مائة فى المائة ولا يوجد استهداف للسياحة أو السياح ، مضيفا أن الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية سوف تسرع من الوصول إلى الاستقرار التام خاصة أن قانون التظاهر الذي سيصدر سيكون مطابقا لما يتم فى دول العالم.
 
 
ريهام البربرى
الصور :