الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح ملتقى الفن التشكيلى بقصر الابداع الفنى

افتتاح ملتقى الفن التشكيلى بقصر الابداع الفنى
عدد : 11-2013
افتتح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات ملتقى قصر الإبداع الأول للفن التشكيلى الذى ينظمه قصر الإبداع الفنى بــ 6 أكتوبر بحضور مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث وسالم الشربينى مدير عام القصور المتخصصة محمد الرفاعى مدير القصر والذى يستمر حتى 14 من الشهر الجارى.

بدأت فعاليات الإفتتاح بتفقد معرض فن تشكيلى يحتوى على ما يقرب عن 200 عملاً فنياً لـ 40 فناناً وفنانه فى مجالات الخط العربى، التصوير الزيتى، التصوير الفوتوغرافى، نحت، حزف، زجاج معشق، خيامية، نسيج مرسم، حفر على الخشب، أعمال فنية بأستخدام خامات من البيئة.

أكد الشاعر سعد عبد الرحمن أن هذا الملتقى هو أول أشارة حقيقية على عودة هذا الموقع الثقافى إلى رسالته الحقيقية التى أنشأ من أجلها، وأوضح أن فى هذا الملتقى يتجاور فيه الفنانون الكبار إلى جوار الناشئين إضافة إلى المواهب من الأطفال، ونتمنى أن يداوم القصر على مثل هذه الملتقيات وأن يبتكر فى كل مرة موضوعاً جديداً.

وشدد مسعود شومان على أن هذا الملتقى لا يتوقف عند عرض اللوحات الفنية فقط، لكنه يتسع للورش والعروض الفنية وتقديم الندوات الفكرية وتوعية الجمهور المصرى بمدارس وأجيال الفن التى تؤرخ لمصر وترسم وجهها الثقافى والجمالى بصورة ناصعة.
كما أكد سالم الشربينى على أن إقامة مثل هذا الملتقى فى ظل هذة الظروف هو خير دليل على أن الهيئة العامة لقصور الثقافة داعمة وراعية لكل رموز الحركة التشكيلية فى مصر.

وتمنى محمد رفاعى أن يمثل هذا الملتقى خطوة أولى نحو تطوير القصر فى مجالات الحرف اليدوية والتراثية ليتحول إلى مراسم مفتوحه أمام رواده، كما طالب بأن تقوم الهيئة بسرعة الإنتهاء من إجراءات الترميمات وتزويده بأحدث التجهيزات الخاصة بالعرض.

قام الشاعر سعد عبد الرحمن بتكريم كلاً من : الفنان د. طه حسين رئيس الثقافة الجماهيرية الأسبق ومؤسس القصر، الفنان د. أحمد الأبحر، د. رضا عبد السلام، المصور الفوتوغرافى فى كمال داود ، الفنان محمد أباظة بإهدائهم درع الهيئة.كما كرم الفنان سامى كشيك، محمود الطوبجى، د. عبد المنعم معوض، أسم الفنان التلقائى الراحل عاشور عبيد بأهدائهم ميدالية تذكارية.
 
 
سيد عبد العزيز