abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إخراج البحر الأحمر و شرم الشيخ من حالة الطوارئ إعنبارا من غد الثلاثاء
إخراج البحر الأحمر و شرم الشيخ من حالة الطوارئ إعنبارا من غد الثلاثاء
عدد : 11-2013
وافق مجلس الوزراء بجلسته رقم (13) المنعقدة بتاريخ 24/10/2013 برئاسة الدكتور حازم الببلاوى على طلب وزير السياحة هشام زعزوع بإخراج محافظة البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ من النطاق الجغرافى لحالة الطوارئ إعتباراً من 12/11/2013.

تجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة عرض على الدكتور رئيس مجلس الوزراء تقارير تفصيلية تتضمن نتائج زيارات الوزير إلى أهم الدول المصدرة للحركة السياحية إلى مصر ،حيث قام الوزير بإجراء العديد من اللقاءات الناجحة مع صانعى القرار السياسى والسياحى فى تلك الدول والتى كان من نتيجتها تخفيف عدد كبير من الدول لدرجة تحذيرات السفر الصادرة عن وزارات الخارجية بها بشأن زيارة مصر مما أدى إلى تحسن الحركة السياحية إلى البلاد خلال الفترة الأخيرة مع توقعات بتحسنها بصورة أكبر خلال الفترة حتى نهاية العام.

يذكر أن الوزير قام بعدة زيارات سريعة وقصيرة خلال الثلاث أشهر الماضية، حيث قام فى شهر سبتمبر بزيارة كل من المملكة المتحدة، وروسيا، وألمانيا، وفرنسا، وفى شهر أكتوبر زار إيطاليا والبحرين، و شارك مطلع نوفمبر فى فعاليات معرض WTM السياحى الدولى المنعقد فى العاصمة البريطانية لندن. وكان من أهم اللقاءات التى اجراها الوزير لقاءه مع وزراء خارجية روسيا وفرنسا وإيطاليا ،ووزيرة الثقافة بمملكة البحرين بالإضافه إلى وزراء السياحة فى تلك الدول.

أكد وزير السياحة خلال تلك اللقاءات على أن مصر تشهد حالياً عبور مرحلة إنتقالية ناجحة ستؤدى فى نهايتها مع تطبيق خارطة الطريق إلى إرساء دعائم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والمشاركة السياسية لكافة طوائف الشعب المصرى، مشدداً على أن التحركات التى قامت بها جموع الشعب المصرى يوم 30 يونيو وحماها الجيش المصرى وباركها العالم الحر المستنير كانت إمتداداً وإستكمالاً لثورة 25 يناير المجيدة وهدفت إلى الحفاظ على مكتسبات تلك الثورة العظيمة.

وخلال لقاءاته بكبار المسئولين السياسيين والسياحيين بالخارج، أشار وزير السياحة إلى أن التغطية الإعلامية غير المحايدة من قبل بعض وسائل الإعلام العالمية قد ساهمت فى نقل صورة غير حقيقية عن الأوضاع فى مصر، مؤكداً على أن ما يحدث فى مصر هو شأن داخلى مائة فى المائة ولا يوجد إستهداف للسياحة أو السائحين وأن المقاصد السياحية المصرية فى البحر الأحمر وجنوب مصر مستقرة وهى آمنة تماما وبعيدة عن الأحداث السياسية التى تشهدها القاهرة، مضيفاً أن مصر مستعدة لاستقبال وفود سياحية من جميع دول العالم وتقديم حوافز وعروض وتخفيضات بهدف تنشيط الحركة السياحية.

وقد أثنى وزير السياحة على الدعم الذى تقدمه القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء للقطـــاع السيــــاحى المصرى، كما أعرب الوزير عن تقديره البالغ للتعاون القائم بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية المصرية وسفاراتنا بالخارج.

 
 
ريهام البربرى