الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سفير هولندا يؤكد أهمية الدراجات فى مصر كوسيلة للتنقل

سفير هولندا يؤكد أهمية الدراجات فى مصر كوسيلة للتنقل
عدد : 11-2013

تنظم سفاره هولندا بالقاهره جوله بالدراجات فى القاهره يوم الجمعه الموافق 22 نوفمبر الجاري، بهدف جذب الانتباه للدور المحتمل للدراجات كوسيله للتنقل فعاله وصديقه للبيئه، وذلك بعد نجاح الذى تحقق من هذه الجوله العام الماضى.

وأكد خيرارد ستيخس؛ سفير هولندا لدى مصر، إن السفاره كانت قد وعدت بالاستمرار فى متابعه نتائج الفعاليه التى تم تنظيمها العام الماضي، والتى حققت نجاحا يفوق التوقعات بمشاركه أكثر من 400 شخص، وهو ما يتم الإيفاء به من خلال جوله الدراجات القادمه، مضيفا أن السفاره تتجه إلى أن تجعل من الجوله فعاليه تنظم كل عام، مؤكدا أهميه الدراجات فى مصر، لافتا إلى أن عددا من المدن المصريه توجد بها الآن حارات للدراجات فى الطرق.

وأوضح أن قبول مستخدمى الطرق فى مصر للدراجات كوسيله للتنقل مازال يحتاج إلى الكثير من الوقت، مضيفا أن فعاليات كتلك التى تنظمها السفاره يمكن أن تسهم فى إيجاد الزخم اللازم لإتاحه استخدام أوسع للدراجات بما يزيد من قبولها كوسيله للتنقل.

يذكر أن هولندا تعد دوله رائده عالميا فى مجال دمج الدراجات فى نظام النقل والمواصلات، بالإضافه إلى تطوير البنيه التحتيه اللازمه للتقليل من الازدحام المرورى والتلوث داخل المدن، والترويج لوسائل نقل رخيصه التكلفة.

 
 
هبة نافع