الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع:جهودنا مستمرة لدعم السياحة البيئية والسفارى

زعزوع:جهودنا مستمرة لدعم السياحة البيئية والسفارى
عدد : 11-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على استمرار جهود وزارة السياحة في دعم و تعزيز الأنماط السياحية الواعدة كالسياحة البيئية و سياحة السفارى بما يفتح افاق جديدة امام استعادة الحركة السياحية الوافدة جاء ذلك في كلمته في المؤتمر الصحفى للإعلان عن الندوة التي ستقام بدار الاوبرا المصرية في 18 نوفمبر بمناسبة مرور 90 عام على رحلة أحمد حسنين باشا و اكتشافه لجبل و واحة العوينات و أيضا الإعلان عن اطلاق قافلة من 14 الى 26 مارس 2014 لإحياء مسار رحلة الأمير كمال حسين لمنطقة الجلف الكبير بالصحراء الغربية . و ذلك بحضور كل من المستشار محمود القيسونى مستشار الوزير للبيئة والفنانين محمود قابيل و تامر هجرس و لفيف من الاعلامين و الصحفيين الفرنسيين المهتمين باشان البيئي.



أشار الوزير أن تبنى الوزارة لهذة الأنماط السياحية البيئية يدل على عمق العلاقة بين السياحة و البيئة في ظل تزايد الاهتمام العالمى بالبيئة مما جعل التحول للطاقة الخضراء ضرورة تفرضها مقتضيات الواقع في القطاع السياحى فتحولت الكثير من الفنادق الى فنادق خضراء للحفاظ على الموارد الطبيعية و الطاقة ، كما أصبحت هناك جوائز كبرى تمنح للمنشأت التي تتحول للطاقة الخضراء.


و من جانبه أكد المستشار محمود القيسونى انه تم اختيار محمية "رأس محمد" من قبل منظمة السياحة العالمية W T O. ضمن افضل 10 مواقع واقعة على خطوط هجرة الطيور و هي سياحة اصبح لها سوقها المستهدف ، مضيفا ان مصر بصحاريها الشاسعة أصبحت مقصدا للعديد من الأنماط السياحية.


كما أكدا الفنانان محمود قابيل و تامر هجرس على ضرورة توظيف الفن في خدمة السياحة والبيئة.


يذكر ان حدث احياء ذكرى رحلة الأمير كمال حسين يلقى قدرا كبيرا من الحكومة المصرية فضلا عن تضافر العديد من الجهات المعنية لاحتواء الحدث و متطلباته و سيتم تواجد عدد كبير من المؤسسات المرموقة و الشخصيات البارزة فضلا عن العروض التي سيتمتع بها المشاركين و بالإضافة الى ذلك سيشارك جمع من العلماء الوطنين و الدولين في هذه الحملة
 
 
ريهام البربرى