abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ندوة "الاقتراب من الطبيعة ومحاولة الفهم" الأربعاء القادم
ندوة -الاقتراب من الطبيعة ومحاولة الفهم- الأربعاء القادم
عدد : 11-2013
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ندوة مفتوحة تحت عنوان "الاقتراب من الطبيعة ومحاولة الفهم"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر 2013م في تمام الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.
يحاضر في تلك الندوة الدكتور منى عريان والأستاذ يوسف حراز.

وتتناول الندوة التعرف على ضرورة الاقتراب من الطبيعة (بأشجارها ونباتاتها وأعشابها وزيوتها النقية) ومحاولة فهم تلك القيمة البعيدة والقريبة في آن واحد، فقد انطوت هذه القيمة في كثير من أبجدياتها على ما منحته الطبيعة للانسان. فعندما لا يملك الانسان مفاهيم التكنولوجيا ومنهجها يتهم انه لا يملك القدر الانساني اللائق للعصر وتطوره وفي ذات السياق يتهم الانسان التكنولوجيا بمفاهيمها ومناهجها بل وأهدافها أنها حدثت بعيداً عن انسانيته وقيمتها.

وبصرف النظر عن الحقيقة فإننا نجد أنفسنا أمام موضوع يستحق المناقشة مع اثنين من هامات العمل الإنساني إن جاز التعبير، الدكتورة منى عريان صاحبة ومديرة شركة نفرتاري والأستاذ يوسف حراز بن شيخ العطارين عبد الرحمن حراز.

وتأتي الندوة في إطار التنسيق من ورشة ميم ممثلة في المعماري فوزي الجزايرلي، وتهدف إلى طرح ورش عمل جديدة ذات معنى وجدوى وأهمية في صناعة حياتنا الجديدة المستقبلية ومفاهيمها، ويرافق الندوة معرضاً وأفلام لتوضيح الأفكار المطروحة.
 
 
أحمد عبد المعز