abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الآثار يستقبل مجموعة من حملة حراس الحضارة
وزير الآثار يستقبل مجموعة من حملة حراس الحضارة
عدد : 11-2013
أستقبل صباح اليوم د. محمد إبراهيم وزير الآثار مجموعة من شباب حملة حراس الحضارة وممثلي جمعية رسالة الخيرية المشاركين في الحملة القومية لنظافة الأماكن المحيطة بالآثار والتي تتبناها وزارة الآثار تقديرا لمساهمهم في الحملة ،مثنيا على دور الشباب المتطوعين في مثل هذه الحملات بما تحتاجه من طاقات إبداعية شابه.

أكد وزير الآثار أن مشاركة أهالي المناطق المحيطة بالآثار في أعمال التطوير ونظافة الأماكن المحيطة بالأثر تعمل على توعيتهم بقيمة هذه الآثار وترسيخ الحس القومي لديهم، ويخلق الحافز للمحافظة على ما تم انجازه بأيدهم .

من جانبه صرح محمد عبد العزيز مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية بأن الحملة بدأت منذ عدة شهور بمجموعة من شباب الأثريين وبعض الشباب المتطوعين بالحملة وتبنتها وزارة الآثار بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة البيئة وبعض الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وتم عمل جدول زمني لتنظيف تلك الأماكن والمواقع الأثرية وانتهت الحملة إلى الآن من تنظيف بعض الأماكن الأثرية بمنطقة الجمالية والأزهر والغوري مثل حمام الشرايبي ومسجد الأمير مثقال وحمام وخانقاة سعيد السعداء وقبة الشيخ سنان وسبيلي زين العابدين والخربوطلي.
 
 
حسن سعدالله