abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فى افتتاح الملتقى الدولي الخامس عشر للسياحة العربية..
زعزوع : جهودنا متواصلة لدعم السياحة البينية
فى افتتاح الملتقى الدولي الخامس عشر للسياحة العربية..
زعزوع : جهودنا متواصلة لدعم السياحة البينية
عدد : 11-2013
أفتتح وزير السياحة هشام زعزوع الملتقى الخامس عشر للسياحة العربية والعمرة بمشاركة منى جلال رئيس مجلس ادارة الشركة العربية الدولية و عشرات الشركات السياحية العارضة وحضور لفيف من قيادات وزارة السياحة والإعلاميين .

استعرض الوزير أوضاع الحركة السياحية الوافدة في الفترة الاخيرة مشيراً إلى أن شهر يوليو شهد انخفاضا يقدر بـ 45% عن عام 2012 في الوقت الذي شهد فيه شهر سبتمبر انخفاض 95% ، مشيراً أن عام 2012 شهد تحسن عن عام 2011 بنسبة 17% في الاعداد و15% في الايرادات .

أضاف زعزوع أن السياحة الوافدة من أوربا ليست بديلا عن السياحة العربية البينية مضيفاً أن السياحة العربية تشكل 20% من السياحة الوافدة إلى مصر بينما تشكل السياحة الاوربية 72% من حجم السياحة الوافدة .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة في دعم الحركة السياحة العربية معلناً أن 18 ديسمبر المقبل سيشهد إطلاق أول رحلات الدول العربية (الكويت – السعودية – الاردن ) مباشرة للبحر الاحمر وجنوب سيناء وانه جاري الاتفاق مع غرفة الفنادق لتقديم أسعار جاذبه مؤكدا أنه طالب بتوحيد السعر الفندقي للسياحة العربية لجذب المزيد من الحركة السياحية العربية لمدن البحر الاحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى التنسيق مع الطيران الخاص لدعم حركة الطيران الفترة المقبلة .

اضاف الوزير انه قام بدعوة أكبر عشر شركات هندية لزيارة مصر فى السادس و العشرون من ديسمبر القادم للإعلان عن اطلاق حملة "3 مليون سائح هندى لزيارة مصر خلال السنوات الثلاثة القادمة " مضيفا ان السوق الهندى يعد سوق واعد نظرا لارتفاع القدرة الانفاقية للسائحين الهنود ،مضيفا انه يسعى لتدشين خط طيران مباشر من نيودلهى الى القاهرة بما يعادل 3 مرات اسبوعيا ،حيث أن السوق يصب فى صالح منتج السياحة الثقافية المصرية .

أكد الوزير على انه يطرق كل الابواب لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال خطة عمل تكتيكية ، فقد تم استقبال العديد من الوفود الدبلوماسية و الامنية و الاعلامية الى مصر و كذلك تمت العديد من اللقاءات مع سفراء الدول المصدرة للسياحة اضافة الى الجولات المكوكية في كبريات الدول المصدرة للسياحى وذلك لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة التى يبثها الاعلام الغربى ولاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها .

أوضح زعزوع ان التنسيق القائم بين وزارتى السياحة والداخلية اتى بثمار تصب فى صالح القطاع السياحى من خلال النجاح فى تخفيف تحذيرات السفر من قبل 22 دولة .
أشار زعزوع إلى أهمية العمل على كافة المحاور في الفترة الراهنة مع التركيز على السياحة الداخلية بجانب السياحة الدولية فتم عمل عدة لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة وهيئة التنشيط السياحية واتحاد الغرف السياحية مضيفاً بمجرد تخفيف التحذير سنقوم بحملة ترويجية أقوى ما تكون معلنا ان الوزارة ستدعم رحلات اليوم الواحد بالتعاون مع كل من وزارة الطيران و غرفتى الشركات و الفنادق .

أضاف زعزوع أننا نعظم من دور العلاقات العامة ، والحملة الاعلانية المقبلة ستشمل افكار غير تقليدية للدعاية في المترو ، الاتوبيسات ، أفلام دعائية في قنوات محلية بالدول المصدرة للسياحة مع الاستفادة القصوى من الاجندة الثقافية والرياضية في الترويج السياحي .

قال زعزوع أننا نكرس العمل التكاملي مع الوزارات الاخرى المعنية بالشأن السياحي (الاثار – الداخلية – الطيران – الثقافة – الخارجية ) باعتبار أن السياحة لا تستطيع أن تغرد منفردة .

أشاد زعزوع بالتعاون المثمر مع وزارة الطيران باعتبارها شريك أساسي في العملية السياحية خاصة فيما يتعلق تخفيض تكاليف الهبوط والإقلاع في المطارات ، تنفيذ مبادرة مصر في قلوبنا التي تهدف لتنشيط السياحة الداخلية ، تحفيز الطيران العارض في الفترة المقبلة .

أضاف زعزوع أنه تم البدء الفعلي في تشغيل البث الحي عبر الانترنت من منطقة البحر الاحمر وسيتم تعميمه ليشمل البحر الاحمر ،جنوب سيناء ، القاهرة ، الجيزة وفقاً للبروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات .

يذكر أن وزارة السياحة تقوم برعاية ودعم العديد من الاحداث السياحية والمبادرات بشأن تفعيل مقترحات تنشيط الحركة السياحية الداخلية ،والوافدة من خلال البحث عن حلول تسويقية جديدة وغير تقليدية تهدف إلى تنشيط حركة السياحة والسفر وتنمية الاقتصاد القومي بالتعاون مع شركاء فاعلين فتم تنفيذ بروتوكول شراكة مع شركة مصر للطيران اكسبريس من خلال مبادرة الرحلة الشاملة ( مصر في قلوبنا ) بدعم من الوزارة
والتي اثمرت عن إنعاش الحركة السياحية الداخلية من خلال إعداد حملة إعلانية وإعلامية واستخدام وسائل حديثة للإعلان رسائل SMS
 
 
ريهام البربرى