abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بولندا تخفف تحذيرات السفر إلى مصر
بولندا تخفف تحذيرات السفر إلى مصر
عدد : 11-2013
نجحت مساعي وزير السياحة هشام زعزوع بالتنسيق مع وزارة الخارجية في قيام الحكومة البولندية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر ، فبعد أقل من 48 ساعة من لقاء وزير السياحة هشام زعزوع بالسفير البولندي بيوتر بوختا قامت السلطات البولندية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر بعد لقاء مطول حث فيه وزير السياحة السفير البولندي على ضرورة قيام بلاده برفع تحذيرات السفر التي قد فرضتها بولندا على رعاياها منذ ثورة يونيه .

ومن جانبه أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية السوق البولندي للسياحة المصرية باعتباره من الدول العشر الكبرى المصدرة للسياحة الى مصر ، فقد وصل عدد السائحين البولنديين خلال عام 2012 الى 462721 سائح ، بينما وصل عدد السائحين البولنديين في مصر إلى 378134 سائح عام 2011.

ومن جانبه أعرب السفير البولندي بيوتر بوختا على تفهم بولندا لمرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر في أعقاب الموجة الثانية من الثورة ،مؤكدا على عمق العلاقات المصرية البولندية وأن السائح البولندي يقدر مصر وشعبها ويتفهم ما تمر به مصر من حراك سياسي سينعكس بالايجاب على السياحة في الفترة المقبلة .

وفي سياق متصل غادر وزير السياحة هشام زعزوع القاهرة مع وفد من القطاع السياحي العام والخاص فجر الخميس متجهين إلى العاصمة البولندية وارسو للمشاركة في المعرض السياحي الدولي TT WARSAW على وفد من القطاع السياحي الحكومي يهدف التباحث مع منظمي الرحلات البولنديين في أوجه التعاون المشترك في المجال السياحي والعمل على استئناف الرحلات السياحية للسفر إلى مصر .

ومن جانبه قال محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أن قيام بولندا بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر خطوة جيدة في استعادة الحركة السياحية من دولة كبولندا التي احتلت المرتبة السادسة في قائمة الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2013 ، مضيفاً أن سفر الوزير على رأس وفد من القطاع السياحي إلى بولندا للمشاركة في فعاليات معرض وارسو فرصة طيبة لتعزيز التعاون السياحي بين مصر وبولندا .

يذكر أن معرض TT WARSAW من أكبر المعارض السياحية في بولندا والذي يبلغ عدد الدول المشاركة به كل عام 60 دولة بمشاركة 664 عارض ويقوم بزيارته 20 الف زائر ، ومن المزمع هذا العام توقيع اتفاق مشاركة مصر كدولة شريك في المعرض خلال دورته التي ستقام في 2014 .
 
 
ريهام البربرى