الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق حملة مليون سائح هندي لزيارة مصر ديسمبر القادم

إطلاق حملة مليون سائح هندي لزيارة مصر ديسمبر القادم
عدد : 11-2013
بحث وزير السياحة هشام زعزوع مع السفير الهندي بالقاهرة نافديب سوري سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة من الهند خاصة فيما يتعلق بحملة مليون سائح هندي لزيارة مصر .

أشار زعزوع إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة .

تطرق الاجتماع إلى الترتيبات بشأن دعوة اكبر 10 شركات سياحية في الهند لزيارة مصر 26 ديسمبر القادم لإطلاق حملة مليون سائح هندي لزيارة مصر .

ومن جانبه استعرض سوري فعاليات الدورة القادمة من مهرجان الهند على ضفاف النيل التي ستقام في القاهرة والإسكندرية في ابريل 2014.

أضاف السفير الهندي إن الهند ومصر تمثلان حضارتين عريقتين وهناك أوجه للتشابه بينهما ، مشيراً للتقارب بين البلدين من حيث الطعام وبعض الالفاظ العربية في اللغة الاردية مما يجعل مصر منطقة جذب سياحي بالنسبة للسوق الهندي المزدهر .

أشار زعزوع الى انه من المقرر بدء مزيد من رحلات الطيران المباشر من نيودلهي الى القاهرة بالإضافة للرحلات القائمة بين القاهرة ومومباي دعما لزيادة الحركة السياحية من السوق الهندي لتنشيط الحركة السياحية .

أوضح زعزوع أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين ، كما تتضمن المقترحات قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين ، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة ، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات .
 
 
ريهام البربرى