abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزيرة السياحة البولندية: مصر المقصد الأول للبولنديين خلال الشتاء
وزيرة السياحة البولندية: مصر المقصد الأول للبولنديين خلال الشتاء
عدد : 11-2013
فى اليوم الثانى من فعاليات معرض TTWarsaw التقى هشام زعزوع وزير السياحة والسيدةKatarzyna Sobierajska وزيرة الدولة للسياحة بمقر وزارة السياحة بوارسو .

أعرب الوزير عن تقديره للجانب البولندى لتفهمه للأوضاع فى مصر وهو الأمر الذى انعكس على قيام الخارجية بتخفيف درجة الحظر المفروض على مصر .

ومن جانبها أكدت الوزيرة على عمق العلاقات بين البلدين موضحة أن مصر تمثل المقصد الأول للبولنديين خلال فصل الشتاء.

ناقش الطرفان تفعيل بعض بنود اتفاق التعاون السياحى وخاصة البند المتعلق بالسياحة العلاجية والاستشفائية وتشجيع الحركة السياحية بين البلدين فى هذا المجال ، وفى هذا الإطار دعا الوزير السيدة Sobierajska لزيارة مصر خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة البولندية الذى سيعقد فى الجونة بالغردقة خلال شهر فبراير القادم لعقد ورشة عمل على هامش الاجتماع تخصص لمناقشة الموضوعات الخاصة بالسياحة العلاجية على أن يعقب ذلك لقاء آخر فى شهر ابريل القادم فى مصر أيضاً يتزامن مع الاجتماع الثالث لمجموعة العمل المصرية البولندية فى مجال السياحة .
و قد وعدتSobierajska بتلبية الدعوة موضحة أن الوزارة ستقوم من جانبها بإجراء مباحثات مع شركات الطيران العاملة فى بولندا للنظر فى تشغيل رحلات مباشرة الى مصر حيث يعد الطيران مقوماً رئيسياً من مقومات دفع الحركة السياحية بين البلدين .

كما رحبت الوزيرة بمقترح السيد الوزير المتعلق بقيام سفارة بولندا فى القاهرة بتعيين احد المسئولين بالسفارة يختص بتسهيل سفر المصريين الراغبين فى الذهاب إلى بولندا للاستشفاء أو السياحة العلاجية.تم أيضاً الاتفاق على تقديم التسهيلات للفرق الرياضية البولندية الراغبة فى اقامة تدريباتها فى مصر خلال فصل الشتاء .

كما التقى الوزير مع Bogusław Winid نائب وزير الخارجية البولندى للسياسات الأمنية ،معرباً عن شكره للخارجية البولندية لقيامها بتخفيف درجة تحذير السفر الى مصر والاستجابة للاتصالات التى تمت من جانب سيادته فى هذا الشأن .

وقد أكد نائب وزير الخارجية على أن مصر تتمتع بمكانة خاصة لدى البولنديين كما تحتل بولندا مركزاً متقدماً ضمن الدول العشر الأوائل المصدرة للسياحة الى مصر، ثم تناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بتأمين السائحين سواء القادمين فى مجموعات أو السائحين الفرادى حيث أكد زعزوع على أن تأمين السائحين هو أهم أولويات الوزارة والحكومة بأكملها . ومن جانبه أكد السيد/ Winid على تفهم بولندا الجيد للأوضاع فى مصر وموقفها المتوازن تجاه السياسة المصرية وأملها فى استقرار الاوضاع فى أسرع وقت ممكن .

وناقش زعزوع مع ممثلى شركات: Fischer و Alfa Star و Exim Tours وViva Club و Wezyr وشركة Lot للطيران تصورهم للفترة القادمة والحملات التى سيقومون بها لجذب المزيد من الحركة السياحية من السوق البولندى وسبل الدعم التسهيلات التى يمكن أن تقدمها الوزارة فى هذا الشأن
 
 
ريهام البربرى