الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

القنصل الايطالي : لم يتعرض أي سائح إيطالي لأي مضايقات في مصر

القنصل الايطالي : لم يتعرض أي سائح إيطالي لأي مضايقات في مصر
عدد : 11-2013

انطلقت منذ الخميس الماضي فعاليات المهرجان السياحي الايطالي والذي بدأت فعالياتة بمدينة الغردقة الساحرة منذ الخميس 28 نوفمبر ثم انتقلت فعالياته إلى مدينة مرسى علم ثم تنتقل للقاهرة يومي الثاني والثالث من ديسمبر ، يحظى المهرجان برعاية ودعم وزارة السياحة .

يهدف المهرجان الى الترويج السياحي لمصر من خلال تقديم عروض فنية متنوعة بين مصر وايطاليا ، وتنظيم مسابقات الطهي للأكلات المصرية والايطالية إلى جانب العروض الفنية والموسيقية من كلا البلدين بهدف خلق مساحة للتواصل الثقافي حيث أن كلا البلدين يمتلك تراثا فنياً كبيرا وتربطهما صلات تاريخية عميقة .

يحظى الحدث بتغطية إعلامية مكثفة من جانب العديد من المحطات التلفزيونية المحلية والإقليمية والدولية في مصر والعالم العربي وأوربا فضلاً عن محطة راديو وتلفزيون RTL وهي أهم وأشهر محطة راديو وتلفزيون ايطالية وتمتلك بثاً مباشراً على مدار 24 ساعة في كافة أنحاء العالم .

قال البرتو مارتينو القنصل الايطالي في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش المهرجان انه منذ الثورة الأولى حتى الان لم يتعرض أي من أبناء الجالية الايطالية لاي مضايقات في مصر وأن الايطاليين يعرفون جيداً المقاصد السياحية المصرية ومدى تمتعها بالأمان ، وأن الجانب الايطالي يدرك تماماً مدى أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري .

ومن جانبه قال أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أن علاقة مصر بايطاليا لها عمق تاريخي وأن الهدف من تنظيم مثل تلك الإحداث هو إرسال صورة صحيحة عن مصر وخاصة منطقة البحر الأحمر بما يساهم في إستعادة الحركة السياحية الوافدة .
ومن جانبه أكد محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أهمية السوق الإيطالية بالنسبة للسياحة المصرية حيث يحتل المرتبة الرابعة ضمن الأسواق الخمسة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر،مشيرا إلى أن الأرقام المحققة من هذا السوق تتجه نحو الزيادة دائما حيث بلغ عدد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر فى عام 2012 ( 719 ) ألف سائح بمعدل زيادة وصل إلى 29% عن عام 2011.
 
 
ريهام البربرى