الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منصور:بدء خطة الارتقاء بمحطات السكك الحديد لتنافس مثيلاتها عالميا

منصور:بدء خطة الارتقاء بمحطات السكك الحديد لتنافس مثيلاتها عالميا
عدد : 05-2008
أطلق الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء التشغيل التجريبى لتتبع حركة القطارات بالاقمار الصناعية بنظام "G.B.S". كما شهد د.نظيف مراسم توقيع عقود تطوير محطتى رمسيس وسيدى جابر بتكلفة تبلغ 150 مليون جنيه و300 محطة أخرى على مستوى الجمهورية مع الشركات الوطنية العاملة في مجال المقاولات بتكلفة تبلغ مليار جنيه.
وصرح المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل بأن "تدشين قطارات جديدة مثبت عليها جهاز لتتبع حركة القطارات بالاقمار الصناعية وبدء العمل فى تطوير المحطات المصرية ذات التاريخ العريق مثل محطتى رمسيس وسيدى جابر يعد جزء من خطة الوزارة لتطوير مرفق السكك الحديدية الذى يخدم نحو 1.5 مليون راكب يوميا".
وقال الوزير إن نظام التشغيل التجريبى لتتبع حركة القطارات بالاقمار الصناعية بدأ حاليا فى 20 جرار على أن يستكمل تركيبه فى باقى الجرارات العاملة حاليا وعددها 350 جرارا وذلك خلال الاربعة شهور القادمة.
وأضاف لطفى منصور أن النظام الحالى هو بداية لمنظومة متكاملة لتوفير عناصر الأمن والسلامة فى مرافق السكة الحديد وسوف يتم تثبيت اجهزة لمنع التصادم والحوادث المحتملة وذلك في اطار برنامج يستغرق تنفيذه 3 سنوات.

وقال وزير النقل "إن ورش الهيئة القومية للسكك الحديدية نجحت في تطوير 237 عربة قطار "مكيفة - مميزة – مطورة" باجمالى 50 قطارا وذلك خلال الشهرين الماضيين بتكلفة بلغت 90 مليون جنيه".
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير النقل الذى اوضح ان العمل يجرى في تطوير محطتى رمسيس وسيدى جابر للارتقاء بهما واعطائهما رونقا حديثا مماثلا لمحطات السكك الحديدية في كبرى المدن العالمية بما يتناسب ومكانة القاهرة والاسكندرية كعواصم كبرى ونظرا لدور هذه المحطات الرئيسية في استيعاب حركة الركاب الداخلية والسياحية.
واكد وزير النقل أن خطة اعمال التطوير لمحطة رمسيس تستغرق 18 شهرا و24 شهرا لمحطة سيدى جابر وستقوم جامعة الاسكندرية التى وضعت التصميمات الهندسية للمحطتين بالاشراف على اعمال التنفيذ والتى تستهدف تنظيم حركة المشاة المخترقة للمحطة وفصل حركة الوصول عن السفر بالاضافة إلى تطوير الخدمات المقدمة لمرتادى هذه المحطات من اماكن انتظار ومصاعد متحركة وكبارى ومطاعم وكافيتريات ولوحات الكترونية ارشادية بمواعيد القطارات والارصفة.
 
 
ريهام البربرى