الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

من الغردقة..
مديرة هيئة السياحة البولندية تشيد بالثورة المصرية.. وممثل البرلمان البولندى يعد بعكس حقيقة الأوضاع فى مصر

من الغردقة..
مديرة هيئة السياحة البولندية تشيد بالثورة المصرية.. وممثل البرلمان البولندى يعد بعكس حقيقة الأوضاع فى مصر
عدد : 12-2013
عقد وزير السياحة هشام زعزوع مؤتمراً صحفياً موسعاً لممثلي كبريات الصحف ووسائل الإعلام البولندية وكبار ممثلي شركات السياحة البولندية بالغردقة ، وذلك بحضور ماريك تراسيزيك رئيس اتحاد الإعلاميين البولنديين ، زدزيفاي ابوائكاي المتحدث باسم البرلمان البولندي ، والسيدة مارزينا سارزينك مدير هيئة تنشيط السياحة البولندية، وعدد من قيادات غرفة الشركات السياحية .


أعرب زعزوع عن ترحابه بالوفد البولندي وعن مدى تقدير الشعب المصري للشعب البولندي مشيراً إلى مرحلة التحول الديمقراطي التي مرت بها بولندا في نهاية ثمانينات القرن الماضي تشابه ما تمر به مصر في المرحلة الراهنة .

دعا زعزوع الوفد الاعلامي البولندي الاستمتاع بمصر وشواطئها الخلابة وشمسها الساطعة على شواطىء البحر الاحمر قبل عودتهم لبلادهم الباردة .

أكد الوزير على أهمية السوق البولندي للسياحة المصرية باعتباره من الدول العشر الكبرى المصدرة للسياحة الى مصر ، فقد وصل عدد السائحين البولنديين خلال عام 2012 الى 462721 سائح ، بينما وصل عدد السائحين البولنديين في مصر إلى 378134 سائح عام 2011.

قال ماريك تراسيزيك رئيس اتحاد الإعلاميين البولنديين أنهم مسرورين جدا لزيارة مصر وخاصة مدن البحر الاحمر ويشعرون بمدى الأمان الذي يتمتع به السائح ، كما انهم مسرورين بالشعب المصري المضياف .

أضافت مارزينا سارزينك مدير هيئة تنشيط السياحة البولندية أن الشعب البولندي يقدر مراحل التحول الديمقراطي للشعوب مشيدة بالثورة المصرية ، مشيرة إلى أن الثورة البولندية عام 1989 غيرت مفاهيم ومعتقدات كثيرة وأن التغير في مصر سيكون للافضل .


ومن جانبه قال زدزيفاي ابوائكاي المتحدث باسم البرلمان البولندي أن مصر بلد رائعة، مشيرا الى زيارته الى مصر أبان فعاليات الثورة وذهابه لميدان التحرير وانه زار القاهرة والاقصر وابوسمبل والغردقة ويشعر بالأمان في مصر وانه التقى بكثير من المصريين وهم على قدر من الكرم والادب والاخلاق، مضيفا بانه سيحاول باسم البرلمان البولندي تغيير الصورة الذهنية عن مصر بما يعكس حقيقة الاوضاع .

واضاف المتحدث باسم البرلمان البولندي على تفهم بولندا لمرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر في أعقاب الموجة الثانية من الثورة ،مؤكدا على عمق العلاقات المصرية البولندية وأن السائح البولندي يقدر مصر وشعبها ويتفهم ما تمر به مصر من حراك سياسي سينعكس بالايجاب على السياحة في الفترة المقبلة .

يذكر أنه قد نجحت مساعي وزير السياحة هشام زعزوع بالتنسيق مع وزارة الخارجية في قيام الحكومة البولندية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .وكان وزير السياحة قد توجه مع وفد من القطاع السياحي العام والخاص الخميس الماضي إلى العاصمة البولندية وارسو للمشاركة في المعرض السياحي الدولي TT WARSAW على وفد من القطاع السياحي الحكومي يهدف التباحث مع منظمي الرحلات البولنديين في أوجه التعاون المشترك في المجال السياحي والعمل على استئناف الرحلات السياحية للسفر إلى مصر .


 
 
ريهام البربرى
الصور :