الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بدء مشروع التسويق السينمائي للمنتجعات السياحية

بدء مشروع التسويق السينمائي للمنتجعات السياحية
عدد : 12-2013

أطلق وزير السياحة هشام زعزوع ولأول مرة إشارة البدء لمشروع التسويق السينمائي (Heli view)للمنتجعات السياحية عن طريق شركة المانية متخصصة وذلك لربط تلك الفيديوهات بأنظمة الحجز التي تنتهجها كبريات شركات السياحة الالمانية التي تتيح لعملائها الاختيار من خلال عرض الصور والفيديوهات الخاصة بالمنتجعات السياحية وما حولها من بنية أساسية وخدمات لوجستية أخرى عند إجرائه الحجوزات .

أشار زعزوع إلى أن المانيا تعد من الدول الخمسة الكبرى المصدرة للسياحة لمصر ، وقد وصل عدد السائحين الالمان في مصر 1,3 مليون سائح في 2010 ووصل 1,1 مليون سائح عام 2012 بينما وصل في 2014 حتى اكتوبر الماضي إلى 750 الف سائح الماني ، جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الموسع لممثلي كبريات الصحف ووسائل الاعلام الالمانية ، وكبار مديري الشركات السياحية الالمانية في إطار الرحلة التي نظمها المكتب السياحي المصري بألمانيا .

أوضح الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة .

أضاف زعزوع أننا نقدر الحكومة الالمانية والشعب الالماني يعشق مصر وخاصة شواطئ البحر الاحمر وأن المستهدف لوزارة السياحة أن يصل عدد السائحين الالمان 2 مليون سائح في 2014 ، مشيرا إلى أن المانيا كانت من اوائل الدول التي قامت بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

استعرض زعزوع موقف الطلب على المقصد السياحي المصري صعودا وهبوطا أعقاب الثورتين ، مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الاكثر تأثرا في انحسار الحركة السياحية لذا فوزارة السياحة أشد حرصاً على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في الاقصر وأسوان وبالفعل بدأ يتدفق طيران عارض من المانيا إلى طابا مرورا بالأقصر.

قال زعزوع أن ما حدث في مصر شأن داخلي وأن الحكومة المصرية تتخذ خطوات حثيثة نحو التحول الديمقراطي وتنفيذ بنود خارطة الطريق حيث تم الانتهاء من صياغة الدستور عن طريق لجنة الخمسين وهناك إنتخابات برلمانية ورئاسية في الطريق .

ومن جانبه قال محمد جمال مدير المكتب السياحي المصري بألمانيا أن وزارة السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحي في المانيا وغرفتي الشركات السياحية والفنادق نفذت قافلة سياحية ناجحة في عدة مناطق بالمانيا بمشاركة الدكتور زاهي حواس بما كان لها أصدائها في الوسط السياحي الالماني .
 
 
ريهام البربرى