الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" اليوم

إطلاق مبادرة -عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام- اليوم
عدد : 12-2013
يطلق أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الخطة التنفيذية لمبادرة "عسير .. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام"، وذلك صباح اليوم الأربعاء بفندق قصر أبها.


وكانت اللجنة الأشرافية للمبادرة قد أنهت مؤخراً اعتماد الخطة التنفيذية، وتحديد المشاريع والبرامج التي ترمو المبادرة لها.


وقد أوضح نائب رئيس هيئة السياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي أن سيتم في المناسبة توضيح كافة ما يتعلق بالمبادرة والشركاء في تنفيذ المبادرة، فضلاً عن احتياجاتها، وذلك بعد أن عقد فريق عمل المبادرة عددا من ورش العمل والاجتماعات التحضيرية, مبدياً في الوقت ذاته تفاؤوله بنجاحها، وأن تكون أنموذجاً صالحاً للتطبيق في المناطق المختلفة.

وأعرب باسم فريق عمل مشروع المبادرة عن بالغ شكره لسمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية على رعايته وتبنيه لهذه المبادرة الهامة التي أطلقها سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مشيرا إلى أن دعم سموهما لهذه المبادرة كفيل بنجاحها.


وتهدف المبادرة إلى أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام، وأن تكون السياحة محركا اقتصاديا وتنمويا طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية لزوار المنطقة، إضافة إلى توفير فرص العمل، والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية، وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.


و يعمل على تنفيذ المبادرة الفريق الذي وجه سمو أمير منطقة عسير بتشكيله من مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ويضم كلا من: معالي مدير جامعة الملك خالد، أمين المنطقة، مدير عام التربية والتعليم، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها، مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة، مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة، المدير التنفيذي لمجلس الاستثمار بالمنطقة، مدير مطار أبها، مدير فرع الحياة الفطرية، مدير عام الخطوط السعودية.




إضافة إلى فريق الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي صدر قرار سمو رئيس الهيئة بتشكيله للمبادرة ويرأسه نائب رئيس هيئة السياحة لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي، فيما يديره المدير التنفيذي للهيئة أمين مجلس التنمية السياحية بعسير عبدالله بن إبراهيم مطاعن، ويضم كلا من: نائب الرئيس للآثار والمتاحف، ونائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي، نائب الرئيس للمساندة، المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض، نائب الرئيس للتسويق والبرنامج المكثف، المشرف العام على مركز التراث العمراني الوطني، المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، رئيس قسم علاقات المجتمع، مدير المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل).
 
 
محمد مختار