الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: الدور السلبى للاعلام الغربى و اليابانى يشكل عائق كبير فى عودة عجلة السياحة اليابانية الى مصر

زعزوع: الدور السلبى للاعلام الغربى و اليابانى يشكل عائق كبير فى عودة عجلة السياحة اليابانية الى مصر
عدد : 12-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على حرص وزارة السياحة و القطاع السياحى على عودة السياحة اليابانية الى مصر ، جاء ذلك خلال مشاركة زعزوع فى اجتماع اتحاد شركات السياحة اليابانية الجاتا "JATA" بحضور كل من المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى و اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر و مصطفى يسرى محافظ اسوان و Tatsuro Nakamur رئيس "الجاتا و كل من السفير ناصر حمدى رئيس هيئة التنشيط السياحي و المهندس سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية و السيد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية و السيد الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية و لفيف من الاعلام اليابانى.

صرح الوزير ان عام 2010 شهد وصول 121 الف سائح يابانى ،مضيفا ان السائح اليابانى يمتاز بطول مدة اقامته التى تصل الى 10 ايام ويركز على منتج السياحة الثقافية فى الاقصر و أسوان و القاهرة و أبوسمبل لذا فإننا حريصين على دعم ذلك المنتج الثقافى.

أضاف زعزوع ان العام الثانى بعد ثورة 25 يناير انحسرت السياحة اليابانية لتصل الى 26 الف سائح فى 2011، مشيرا الى انه فى عام 2012 و بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى تم إعادة تسيير الخط المباشر القاهرة / طوكيو و فى تاريخ لاحق تم تسيير خط مباشر من اوساكا الى مصر.

و أشار زعزوع الى ان احد اهم الاسباب الاساسية التى تعوق حركة السياحة اليابانية الوافدة الى مصر هى وجود تحذيرات السفر و التى تم تخفيفها من درجة 3,5 الى درجة 2 مما يسمح بعودة حركة السياحة اليابانية الوافدة. مؤكدا ان القطاع السياحى يعمل على قدم وساق و تجرى مباحثات ثنائية مع الحكومة اليابانية و وزارة الخارجية للعمل على تخفيف و تحديد الحظر على مناطق بعينها و ليس على كل المقاصد السياحية المصرية و التأكيد على ان مصر أمنة و مستقرة و لا يوجد خطر على حياة السائح اليابانى داخل المقصد السياحى المصرى.

و أضاف الوزير ان الدور السلبى الذى يلعبه الاعلام الغربى و اليابانى يشكل عائق كبير فى عودة عجلة السياحة اليابانية الى مصر مشيرا الى ضرورة العمل على تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة التى تسبب فيها الاعلام الغربى عبر بثه تقارير و تغطيات اعلامية سلبية عن مصر مما ادى الى المساهمة فى اثارة ذعر و قلق الحكومة اليابانية على رعاياها.

وأكدت رشا الغزايزى المتحدث الرسمى لوزير السياحة على ضرورة التعامل بجدية شديدة مع التغطية الاعلامية السلبية عن مصر ، مشددة على ضرورة التصدى لها و العمل على التوعية و الترويج للمنتج السياحى المصرى عبر وسائل الاعلام اليابانية و العالمية ككل ،اضافة الى أهمية التزام الاعلام اليابانى بالحياد و نقل الصورة الحقيقية عن مصر .
 
 
ريهام البربرى