abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ندوة "لا للتحرش" فى السنارى الأحد القادم
ندوة -لا للتحرش- فى السنارى الأحد القادم
عدد : 12-2013

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع مركز عين، ندوة مفتوحة تحت عنوان "لا للتحرش"، يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر الجارى في تمام الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً.
ويحاضر في الندوة الدكتورة داليا الشيمي مدير مركز عين على بكرة للمساندة النفسية والتنمية الأسرية للاستشارات والاختبارات والتدريب النفسي والإدار.

وقد حصلت على الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في سيكولوجية الشخصية المناسبة لإدارة الأزمات بجامعة عين شمس، كما حصلة على ماجستير في علم النفس من كلية الآداب جامعة عين شمس في موضوع الخصائص الشخصية للطبيب الكفء دراسة ميدانية بتقدير ممتاز مع التوصية بالطبع والتبادل مع الهيئات العلمية 2003 العام، وحاصلة على ليسانس الآداب من قسم علم النفس جامعة عين شمس عام 1997م، كما حصلت أيضا على دبلوم إدارة الأزمات من جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدًا ودورة علاج عقلاني انفعالي سلوكي لعلاج الوسواس القهري من رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية EPA ودورة في الإرشاد النفسي بمستوياتها الثلاثة من مركز الخدمة النفسية بجامعة عين شمس والعديد من الدورات الأخرى.

وتأتي الندوة في إطار مناقشة مجتمعية مفتوحة حول الأسباب التي تؤدي إلى ظاهرة التحرش الجنسي من حيث مناقشة جوانبها وأسبابها وكيفية مواجهتها.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون
 
 
رضوى فوزى