abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بالصور.. زعزوع يكرم المشاركين في نجاح موسم الحج السياحي
بالصور.. زعزوع يكرم المشاركين في نجاح موسم الحج السياحي
عدد : 12-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن نجاح موسم الحج الماضي تحقق بتضافر كل الجهود في القطاعين الحكومي والخاص ، مشيداً بالتعاون المثمر بين الجانبين المصري والسعودي والمتمثل في وزارة الحج السعودية وسفارة السعودية وقنصلياتها في مصر، جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت لتكريم المشاركين في نجاح موسم الحج السياحي بحضور المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران ، حسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات وممثلين عن الأزهر الشريف والأوقاف والسفارة السعودية وخطوط الطيران السعودية .

أضاف الوزير إن القطاع السياحي نجح باقتدار في تنفيذ برامج الحج لعدد 29,120 حاج من خلال 1939 شركة ، مضيفاً أن كل الأطراف كانت حريصة على راحة وأمان الحجاج .

قال زعزوع أن الوزارة مع غرفة شركات السياحة حرصت على أن تقدم مستويات متنوعة من الحج السياحي لتشمل كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية ، فقد تم تخصيص 5600 تأشيرة للمستوى الاقتصادي بما يعادل 20 % من إجمالي عدد الحجاج .

أضاف الوزير أن موسم الحج هذا العام شهد لأول مرة تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي الوزارة وممثلي المؤسسة الأهلية للطوافة وممثلي غرفة الشركات كانت مهمتها رصد أي معوقات والتدخل الفوري للقضاء عليها ، مشيراً إلى أنه تم تعويض 816 حاج لعدم حصولهم على الخدمة المتفق عليها مسبقاً بإجمالي مبلغ 163,200 ريال سعودي .

قدم زعزوع الشكر لبعثة الحج المصرية برئاسة معالي الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وقطاع الشركات السياحية وغرفة الشركات السياحية ووزارة الطيران على جهودهم المتواصلة لتحقيق النجاح .

وأشاد زعزوع بموقف القيادة السياسية السعودية الداعم لمصر في المرحلة الانتقالية والتي تعكس مدى عمق العلاقات المصرية السعودية وحرص السعودية على سرعة اجتياز مصر تلك المرحلة الدقيقة في تاريخ الوطن .


 
 
ريهام البربرى
الصور :