الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اكتشاف صالتين رياضيتين في الحمام الروماني بالإسكندرية

اكتشاف صالتين رياضيتين في الحمام الروماني بالإسكندرية
عدد : 12-2013

كشفت البعثة المصرية التي تجري حفائرها في منطقة الحمام الروماني بمنطقة ماريا(ب) الأثرية غرب الإسكندرية الكشف عن صالتين مشيدتين بكتل من الحجر الجيري تمثل امتدادا للحمام الروماني ، بالإضافة إلي اكتشاف مبني يستخدم في الاستحمام (مغطس) ، صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزير الآثار ، مشيراً إلي أن موقع الكشف من المواقع الأثرية الهامة بالإسكندرية ويعد امتداد طبيعي للمنطقة الأثرية والتي تصل حتى منطقة كنج ماريوط .

أوضح د. إبراهيم أن الصالتان المكتشفتان كانتا تستخدمان للتمرينات الرياضية التي كانت تلقى اهتماما في العصر الروماني ، يبلغ أبعاد أحداهما 8مx4م ، والأخرى 10مx 4 م، ،أما عن المغطس فهو مغطى بطبقة من الملاط الرمادي وأرضياته مبلطة ببلاطات من الحجر الجيري مكسوة بالرخام لعزل المياه، لافتا إلي أنه قرر صرف مبلغ 30 ألف جنية لاستكمال الحفائر في الجهة الشرقية بالموقع للكشف عن قنوات الصرف وبئر تغذية الحمام بالمياه .

من جانبه قال د. محمد عبد المقصود رئيس قطاع الآثار المصرية أنه تم تشكيل بعثة من منطقة آثار الإسكندرية لترميم المباني الأثرية بالمنطقة سواء ما تم الكشف عنه أو ما سيتم اكتشافه لاحقاً بعد استكمال أعمال الحفائر، مؤكداً أن الموقع يوجد تحت حراسة شرطة آثار الإسكندرية وحراس منطقة آثار الإسكندرية .


 
 
حسن سعدالله