الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يبحث مع لاتفيا سبل التعاون بين البلدين

وزير الآثار يبحث مع لاتفيا سبل التعاون بين البلدين
عدد : 12-2013
استقبل وزير الآثار د.محمد إبراهيم بمكتبه اليوم، الخميس، ايفتا تشولسا سفيرة دولة "لاتفيا" بالقاهرة ، وذلك من أجل مناقشة سبل التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات الأثرية بينهما.

بحث د. محمد إبراهيم خلال اللقاء البنود المطروحة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين في شتى مجالات العمل الأثري خاصة تبادل الخبرات في مجال الهندسة المعمارية التي تتميز فيا دولة لاتفيا، بالإضافة إلى التدريب على الترميم والحفائر الأثرية بأحدث التقنيات الحديثة.

كما أكد وزير الآثار خلال لقاءه بالسفيرة الأوروبية أنه سوف يبحث طلب دولتها بشان استعارة لاتفيا ثلاث قطع حلى من الآثار المصرية مصنوعة من حجر العنبر التي تشتهر بها لاتفيا لعرضهم ضمن معرض للآثار الذي ينظم على هامش الاحتفال المقام بمدينة ريجا عاصمة لاتفيا بمناسبة اختيارها العاصمة الثقافية لدول الاتحاد الاوروبى ، وذلك بعد العرض على مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار .

من جانبها، أكدت السفيرة على ضرورة تفعيل دور مصر السياحي في المنطقة العربية، وباقي دول العالم، نظراً لما تتمتع به مصر من تاريخ وحضارة عريقة ، حيث تمتلك ثلث آثار العالم، فضلاً عن حضارتها التي تمتد لأكثر من7 آلاف عام ، مؤكدة على سعى دولتها للتعاون مع مصر خاصة في مجال التكنولوجيا، والمساهمة في مساعدة مصر اقتصادياً، من خلال تبادل الخبرات كدولة منتمية للاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين الطرفين تدعو للعمل بجدية للارتقاء بها، وخاصة في هذا التوقيت الذي يحتاج إلى تكاتف كل المعنيين والمهتمين بالحقل الأثري.

 
 
هانى خزيم