abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تستضيف منتدى المستقبل ومبادرة مجموعة الثمانية
مصر تستضيف منتدى المستقبل ومبادرة مجموعة الثمانية
عدد : 12-2013
قامت وزارتى الخارجية والسياحة بتنظيم وإعداد فعاليات الاجتماع الوزارى العاشر لمنتدى المستقبل ومبادرة مجموعة الثمانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا BMENA وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وبريطانيا وذلك خلال يومى 16 و17 ديسمبر الجارى.

يأتى ذلك فى ضوء إستراتيجية الوزارة فى استضافة المؤتمرات الدولية الهامة وتنظيم أحداث متميزة لجذب مزيد من الاهتمام للمقصد المصرى، ويشارك فى المنتدى وفود من عدد كبير من الدول منها كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، إنجلترا، أمريكا، الجزائر، البحرين ، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، فلسطين، عمان، باكستان، السعودية، السودان، تركيا، الإمارات، اليمن، قطر.

ويهدف المؤتمر إلى خلق شراكة لتحقيق التنمية بين الحكومات والمجتمع المدنى ويناقش عدد من الموضوعات الهامة على رأسها موضوع حرية التعبير ودعم المرأة والشباب وقد شارك فى المؤتمر لفيف من المسئولين الحكوميين إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدنى وقطاع الأعمال.

ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن انعقاد مثل هذا المؤتمر فى مصر بما يمثله من أهمية نظرا للحضور الكثيف من عدد كبير من الدول، يؤكد على قدرة مصر على استضافة هذه الأحداث ويعكس ثقة العديد فى مصر كمقصد آمن كما أنه إضافة متميزة لنمط سياحة المؤتمرات التى تعد من الأنماط السياحية الواعدة والتى تحاول السياحة المصرية تحقيق نصيب جيد منها.
جدير بالذكر، أنه قد أعقب المؤتمر عدد من الفعاليات من أبرزها زيارة القلعة للمشاركين فى المؤتمر بما يتيح لهم التعرف بشكل قريب وواقعى على أحد أهم المزارات الأثرية المصرية، حيث أعرب الحضور عن إعجابهم الشديد بالمكان وما يميزه من تراث معمارى يعكس ثقافة وحضارة مصرية عريقة.
 
 
ريهام البربرى