الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تصوير أعماق البحر بكاميرا لاسلكية

تصوير أعماق البحر بكاميرا لاسلكية
عدد : 05-2008
نجح فريق من العلماء الألمان في تطوير كاميرا لاسلكية قادرة على إرسال صور ثلاثية الأبعاد (3(D images- من أعماق البحار ومن مسارح الجريمة وخطوط الإنتاج والتصنيع إلى قاعدة مركزية .

وذكر العلماء أن الكاميرا الجديدة مزودة بتقنية متطورة تمكنها من العمل بدون كابلات ، وتلتقط صورا ثلاثية الأبعاد يمكنها أن تصل إلى أماكن تعجز الكاميرات الموصلة بالكابلات عن الوصول إليها .

وكشف علماء - من (معهد فراونهوفر لعلم البصريات الدقيقة والقياس الهندسي الدقيق) في جينا بألمانيا - النقاب عن تطوير كاميرات جديدة مزدوجة العدسات صغيرة نسبيا تزن نحو كيلوجرام ، وقادرة على أن ترسل صورا ثلاثية الأبعاد باللاسلكي من قاع البحر إلى قاعدة مركزية فوق سطح الماء .

وحول مواصفات الكاميرا الجديدة قال جونتر نوتني - رئيس قسم البصريات في معهد فراونهوفر - : " إنها تتألف من كاميراتين وجهاز عرض في المنتصف ، وتوفر الكاميراتان الصور ذات الأبعاد الثلاثة على النحو الذي تقوم به العينان " .
أوضح نوتني أن من مزايا الطريقة الجديدة أيضا أنها لا تؤدي إلى خدش العدسات ، وأن عملية القياس يمكن تصحيحها على الفور بالاستعانة بالبيانات التي تم الحصول عليها ؛ وعليه تمكن هذه الأجهزة التي تكون صورا ثلاثية الأبعاد العلماء من زيادة سرعة قياساتهم إلى حد كبير .. ويمكن ألا تتجاوز عملية القياس أكثر من بضع دقائق.
 
 
مها البيلى