الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تطلق حملة "وحشتونا " لتنشيط السياحة العربية
شقيقة أمير الكويت: العرب اليوم يدا واحدا من أجل مصر العروبة
زوجة حاكم الشارقة: مصر ستظل كما كانت رائدة ومحورية

مصر تطلق حملة -وحشتونا - لتنشيط السياحة العربية 
شقيقة أمير الكويت: العرب اليوم يدا واحدا من أجل مصر العروبة
زوجة حاكم الشارقة: مصر ستظل كما كانت رائدة ومحورية
عدد : 12-2013
أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تقديره البالغ للدول العربية الداعمة للموقف المصري في أعقاب ثورة 30 يونيه ، مضيفاً انه قد آن الأوان لعودة مصر لحضن العروبة باعتبارها القلب النابض وأن مصر شعباً وحكومة تهدف لتعزيز التعاون العربي في كافة المجالات باعتبار أن الأمة العربية نسيج واحد .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع لإطلاق (وحشتونا ) لدعم حركة السياحة العربية إلى مصر بمشاركة الشيخة فريحة الأحمد الصباح شقيقة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد والسيدة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة ،وميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة وسالم غصاب السفير الكويتي بالقاهرة وجمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية بالشارقة ورشا العزايزي المستشار الإعلامي لوزير السياحة ولفيف من رموز العمل النسائي بالدول العربية ومصر وحشد من الإعلاميين والصحفيين .

استعرض الوزير أوضاع الحركة السياحية الوافدة في الفترة الأخيرة مشيراً إلى أن شهر يوليو شهد انخفاضا يقدر بـ 45% عن عام 2012 في الوقت الذي شهد فيه شهر سبتمبر انخفاض 95% ، مشيراً أن عام 2012 شهد تحسن عن عام 2011 بنسبة 17% في الإعداد و15% في الإيرادات ، مضيفاً أن السياحة الوافدة في شهر نوفمبر وصلت إلى 673 ألف سائح منهم 99 ألف سائح عربي .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة في دعم الحركة السياحة العربية معلناً أن 25 ديسمبر الجاري سيشهد إطلاق أول رحلات الدول العربية (الكويت – السعودية – الأردن ) مباشرة للبحر الأحمر وجنوب سيناء بالتعاون مع الخطوط الجوية الكويتية وانه تم الاتفاق مع غرفة الفنادق لتقديم أسعار جاذبه مؤكدا أنه طالب بتوحيد السعر الفندقي للسياحة العربية لجذب المزيد من الحركة السياحية العربية لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى التنسيق مع الطيران الخاص لدعم حركة الطيران الفترة المقبلة .

ومن جانبها قالت الشيخة فريحة الاحمد الصباح إن المصريين والعرب اليوم يدا واحدا من أجل مصر العروبة ،معربة عن تقدير الكويت لمصر وما تمر به من متغيرات في ظل مرحلة التحول الديمقراطي مؤكدة على أن الشعب الكويتي يقف إلى جوار الشعب المصري ويضع نصب عينيه الحفاظ على أمنة وأمانة .

وفي السياق ذاته قال السفير سالم غصاب سفير الكويت بالقاهرة أن العلاقات المصرية الكويتية تضرب بجذورها في عمق التاريخ وأن وقوف الكويت بجانب مصر واجب ، معربا عن تفاؤله بمستقبل العلاقات المصرية الكويتية ومرحبا بالتعاون السياحي وتدشين خط طيران مباشر من الكويت لشرم الشيخ .

ومن جانبها قالت السيدة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة أن مصر ستظل كما كانت دولة رائدة ومحورية وأعربت عن أمانيها لمصر دائماً بالسلامة والتقدم ووجهت الشكر لكل من قام على هذه المبادرة .

وفي سياق متصل قالت الشيخة سهيلة من قطر أن مصر هي ألام وهي الأصل وهي التي قامت بتخريج العلماء العرب والمثقفين وكل عربي له ذكريات جميلة في مصر منذ الطفولة ، مضيفة انه مهما اختلفت الآراء أو وجهات النظر سيظل كل العرب شعب واحد ودم واحد وستظل مصر أم الدنيا وأم الجميع .
 
 
ريهام البربرى