abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
عدلى منصور يلتقى "زعزوع "و"الرفاعى" لمناقشة خطط النهوض بقطاع السياحة
عدلى منصور يلتقى -زعزوع -و-الرفاعى- لمناقشة خطط النهوض بقطاع السياحة
عدد : 01-2014


استقبل المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية الدكتور طالب رفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية والسيد عمرو عبدالغفار المدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية – منطقة الشرق الأوسط ،بحضور وزير السياحة هشام زعزوع ، تلى ذلك لقاء منفصل مع الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء .

تطرق اللقاء إلى أهمية السياحة كأحد أهم مصادر الدخل القومي وأهمية تدخل الحكومة لمجابهة العراقيل التي تواجه هذه الصناعة ودعم القيادة السياسية لملف السياحة .

طلب رئيس الجمهورية من وزير السياحة تقديم الأطروحات اللازمة للنهوض بقطاع السياحة حتى يتسنى لمؤسسة الرئاسة متابعتها والعمل على تذليل الصعاب أمام صناعة السياحة ، مشددا على الاهتمام بدعم السياحة في محافظتي الأقصر وأسوان باعتبارهما الأكثر تأثرا بانحسار الحركة السياحية .

وأشار د حازم الببلاوي خلال لقاءه أيضاً مع أمين عام منظمة السياحة أنه سيصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية للسياحة والتي تضم الوزارات الأكثر ارتباطا بالسياحة ، مضيفاً بأن الحكومة تعي التحديات التي تواجه السياحة في هذه الفترة الفارقة في تاريخ الوطن وأن الحكومة من جانبها ستبذل قصارى جهدها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة وفقاً لخطة تحرك وزارة السياحة .

قال الدكتور طالب رفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية أن السياحة تلعب دوراً متنامياً في اقتصاديات الدول ، وأن مصر لديها ما يؤهلها لفتح أفاق جديدة لأنماط سياحية عديدة للنهوض بالقطاع السياحي والخروج بالسياحة من كبوتها .

أضاف رفاعي أن السياحة لا تستطيع أن تغرد منفردة بل لابد من تكاتف كل الوزارات من خلال العمل التكاملي للنهوض بالسياحة ، مؤكدا على أهمية استتباب الأوضاع الأمنية لعودة السياحة .

أشار د طالب رفاعي إلى أهمية أن يكون الطيران أكثر تحرراً وأن تكون هناك إجراءات ميسرة للحصول على تأشيرات السفر إلى مصر بما يكون له انعكاسه على تدفق السياحة الوافدة إلى مصر .

ومن جانبه، أشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى انه يطرق كل الأبواب لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال خطة عمل تكتيكية ، فقد تم استقبال العديد من الوفود الدبلوماسية و الأمنية و الإعلامية إلى مصر و كذلك تمت العديد من اللقاءات مع سفراء الدول المصدرة للسياحة إضافة إلى الجولات المكوكية في كبريات الدول المصدرة للسياحي وذلك لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة التي يبثها الإعلام الغربي ولاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها ، مضيفاً أن هذه الفترة تشهد جهود متواصلة ليس فقط بالنسبة للسياحة الأوربية بل للسياحة العربية أيضا من خلال مبادرة (وحشتونا) وللسياحة الداخلية من خلال مبادرة (مصر في قلوبنا) هذا فضلاً عن الاهتمام بفتح أسواق سياحية جديدة أمام المقصد السياحي المصري كالهند والصين .
وفي نهاية اللقاء، وعد رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الحكومة بجدية كافة الأطروحات التي من شأنها دعم واستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر .
يذكر أن هذا اللقاء تم قبل ساعات من انطلاق ورشة العمل التي تعقدها وزارة السياحة تحت رعاية منظمة السياحة العالمية بعنوان ( مستقبل السياحة في مصر : بحث أفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل ) بمحافظة الأقصر والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه صناعة السياحة في مصر كما تناقش مستقبل السياحة المصرية وجهود وزارة السياحة للنهوض بها .
يشارك في ورشة العمل د طالب رفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، والأمين العام المساعد للمنظمة ،والمدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية، ووزراء السياحة والطيران والرياضة والآثار ،وسفراء النمسا وسلوفاكيا وليتوانيا والمجر ومالطا ولاتفيا ، ومحافظوا الأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء وأسوان، وعدد كبير من منظمي الرحلات الأجانب ورئيس إتحاد الغرف السياحية ورؤساء مجالس إدارة الغرف السياحية وقيادات هيئة تنشيط السياحة ولفيف من ممثلى المنظمات العاملة في المجال السياحي .
 
 
ريهام البربرى