الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع أفضل شخصية دولية لعام 2013

زعزوع أفضل شخصية دولية لعام 2013
عدد : 01-2014
تسلم هشام زعزوع وزير السياحة درع أفضل شخصية دولية لعام 2013 من Christophe Ginisty كريستوش جينستى رئيس المنظمة الدولية للعلاقات العامة . جاء ذلك خلال مشاركتة في مؤتمر (حرب السمعة) والذي يعني إدارة السمعة الدولية للمقصد السياحي الذي تعقده المنظمة الدولية للعلاقات العامة (إيبرا )IPRA في باريس والتي تعد أكبر وأقدم منظمة على مستوى العالم فى مجال العلاقات العامة حيث تم تأسيسها فى لندن عام 1955 ويبلغ عدد أعضائها الحاليين 700 عضو من 80 دولة مختلفة.

اعتبرت المنظمة الدولية وزير السياحة هشام زعزوع "شخصية العام" فى مجال العلاقات الدولية على مستوى العالم، وذلك لأول مرة يتم منح شخص أو مسئول من خارج قطاع العلاقات العامة هذه الجائزة والتي أعطيت له بصفته الشخصية .

وأرجع الرئيس الدورى للمنظمة الفرنسي الجنسية كريستوش جينستى هذا القرار الى طريقة إدارة الوزير زعزوع لملف سياسي معين قبل ثورة الثلاثين من يونيو فى أعقاب تقديم استقالته من منصب وزير السياحة اعتراضا على تعيين محافظ الأقصر حينها، وتم منح هذه الجائزة ايضا نتيجة للجهود التي بذلها وزير السياحة في رفع قيود السفر إلى مصر وتبنيه هذا الدور وبذله جهد خارق يمثل أرفع مستوى لدور العلاقات العامة والقدرة على الاتصال والتواصل مع متخذي القرار والمسئولين بالدول التي فرضت حظر السفر وإقناعهم برفع القيود المفروضة .

وأشاد رئيس المنظمة بهذا الدور المميز والذي وصفه على حد تعبيره بأنه مثال يحتذي به لإدارة منظومة السمعة الدولية ، وتجدر الإشارة إلى أن زعزوع هو أول شخصية عربية يمنح هذه الجائزة والتي عادة ما تمنح للمؤسسات وليس للأشخاص .

وفي سياق متصل أستعرض زعزوع في كلمته أمام المؤتمر الذي يضم تجمع كبير من خبراء العلاقات العامة الفرنسيين والدوليين أهمية صناعة السياحة دولياً ومساهمتها فى الاقتصاد القومي والتحسن التدريجي الذي شاهدته مصر خلال الربع الأخير من عام 2013 مستشهداً بالإحصائيات السياحية حتى نهاية عام 2013.

قال زعزوع إن جهودنا مستمرة لتحسين الصورة الذهنية لمصر ونقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور بعد أحداث العنف التي شهدتها بعض المناطق على يد الإخوان المسلمين وارتباط مشاهد العنف التى تناقلتها وسائل الإعلام وتأثيرها السلبي على الحركة السياحية الوافدة مقارنة بعام الذروة 2010 بالإضافة إلى قيام الدول الأجنبية بفرض حظر السفر على مواطنيها.

أشار الوزير إلى أن مقاصدنا السياحية أمنة تماما وأن الوزارة قامت باستضافة الكثير من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات والكتاب السياحيين والخبراء الأمنيين عقب أحداث الموجة الثانية من الثورة للوقوف على حقيقة الأحداث ومجريات الأمور ولبث رسائل طمأنه بأن مقاصدنا السياحية أمنة .

أضاف زعزوع أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط ركزت على تعظيم دور العلاقات العامة ، مستعرضاً جهود الوزارة في مجابهة مقتضيات الموقف الراهن منوها أن الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكي في إدارة الأزمة من خلال خطة التحرك في الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية في الخارج ، مشيرا إلى التنسيق القائم مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الخارج لتوضيح وتحسين الصورة الحقيقية لمصر ودورها في قيام الكثير من الدول بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

أقيم المؤتمر بمسرح Des Varietes والذي شهد حشد ضخم من المتخصصين فى مجال العلاقات العامة على مستوى العالم والسياسيين والجمهور .

وفي سياق أخر، قام وزير السياحة بمقابلة سيدريك باستور رئيس شركة طيران Aigle Azur والسيدة Joelle Zarca المسئولة التجارية بالشركة لبحث تدفق الحركة السياحية من خلال الطيران العارض مباشرة من باريس إلى الأقصر بهدف دعم السياحة الثقافية.

كما إلتقي سيادته مع السيد Jürgen Bachmann نائب رئيس نقابة مُنظمي الرحلات SETO وتناول اللقاء أهم وسائل استعادة الحركة السياحية من السوق الفرنسي وتمثلت في أربع محاور هامة هي ،تغيير الصورة السيئة المنتشرة في وسائل الاعلام الفرنسي عن مصر، عمل رحلات طيران مباشر بين باريس والمقاصد المصرية بالتعاون مع مصر للطيران، دعم رحلات الطيران العارض من باريس و أقاليم فرنسا إلي مصر،توحيد جهود مُنظمي الرحلات لتحقيق هدفهم بإعادة تشغيل 50 فندق عائم علي النيل.

وفى محاولة جادة لتكثيف الترويج للسياحة المصرية في السوق الفرنسي قام زعزوع بعقد لقاءات إعلامية مع نخبة من أشهر الصحفيين الفرنسيين مثل Philippe Reibec من موقع La quotidienne.fr والصحفي Fabrice Bugnot بجريدة L’Echo Touristique والصحفية Martine Picouet من جريدة Le Monde والصحفية Florence Brunel من موقع Tour Hebdo والصحفية Paula Boyer من جريدة Le Croix والصحفى Nicolas Barbery من موقع La quotidienne du tourism.com والصحفى Bertand De Volontat من جريدة 20 Minute والصحفى Dorothee Moison من وكالة فرانس برس AFP، ودار الحوار خلال اللقاء عن التقدم السياسي في مصر وعلاقة الاستقرار بالسياحة وان المضي قدماً في خريطة الطريق يعد من أولويات الحكومة ،وعن التصويت علي الدستور علق سيادته أن الاستفتاء تم بشكل جيد وكان احتفالية للمصريين للتعبير عن رأيهم.و التقي أيضاً السيد الوزير بأهم الـ Blogger المدونين والمحررين علي الانترنت.

كما التقى زعزوع مجموعة من الطلبة في الدراسات العليا للسياحة للتعريف بالمقاصد المصرية ولمناقشة صناعة السياحة وأهميتها لمصر وللاقتصاد المصري.
 
 
ريهام البربرى