abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع :أدعم كل الجهود التسويقية ونسعى لتخفيف الحظر عن القاهرة
منظمي الرحلات: أسبانيا مصدر رئيسي للسياحة الثقافية فى مصر
زعزوع :أدعم كل الجهود التسويقية ونسعى لتخفيف الحظر عن القاهرة
منظمي الرحلات: أسبانيا مصدر رئيسي للسياحة الثقافية فى مصر
عدد : 01-2014
افتتح هشام زعزوع وزير السياحه صباح أمس، الجناح المصرى المشارك فى فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض السياحى العالمى الفيتور الذى يقام سنويا فى مدينة مدريد باسبانيا والذى يعد من اهم الملتقيات العالمية التى يشارك فيها كبار صانعى القرار فى مجال السياحة من مختلف بلاد العالم حيث يشارك فيها هذا العام حوالى 170 دولة و9 آلاف شركة سياحية .

شاركت مصر هذا العام بجناح مساحته 360 م 2 يضم عدد 13 شركة سياحية وجناحين لمصر للطيران وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية.

التقى الوزير مع عدد من أهم الشركات ومنظمي الرحلات بأسبانيا منهم El Viajes El Corte Ingles و TUI / Ambassador Tours و Barcelo و Online Muchos Viajes و Online Traveloteca.com و LOJITRAVEL و Europa Press

وأكدت الشركات على تطلعها لزيادة الحركة السياحية الى مصر التى شهدت نسبة انخفاض فى الفترة الأخيرة بسبب الأحداث فى مصر وخاصة أن أسبانيا تعد مصدر رئيسي للسياحة الثقافية الى مصر وأن أى قلق فى مدينة القاهرة يؤثر بشكل مباشر على برنامج الرحلة بما يضم الأقصر وأسوان أيضا، موضحة أنها فى ترقب لما سيحدث ليوم 25 يناير القادم فى مصر.
وأشار الوزير الى أنه يجب تكثيف الجهود وفى أسرع وقت لاسترجاع الحركة من أسبانيا وأنه على استعداد للدعم والمشاركة فى أى جهود تسويقية سواء التقليدية أو المبتكرة والحديثة .

اتفق الوزير مع منظمى الرحلات بتكثيف الجهود الترويجية استعدادا لأهم موسمي لسفر السائح الاسبانى حيث تكون الفترة الاولى اعتبارا من فبراير استعدادا لاجازات اعياد الفصح وان تكون الفترة لثانية اعتبارا من مايو استعدادا لاجازات الصيف.
وأشار زعزوع الى أنه فى خلال أيام سيقوم السفير الاسبانى بالقاهرة بتقديم توصيات الى وزير الخارجية الاسبانى لتخفيف حظر السفر إلى مصر والقاهرة .
ومن جانبها، أكدت وكالات السفر والشركات الأسبانية أن هذا الخبر سيكون له تأثير ايجابى للغاية لتنشيط الحركة السياحية من أسبانيا الى مصر.

وقال زعزوع، أن وزارتى السياحة والطيران قدمتا أسعارا خاصة لمنظمى الرحلات خلال الفترة القادمة .
كما ناقش الوزير مع أهم وسائل الاعلام الاسبانية والصحافة الاوسع انتشارا فى اسبانيا ومنها جريدة Cinco Dias ، وجريدة Viajes El Corte Ingles ، وجريدة La Razon وقناة Canal 24 الوضع الحالى ،مؤكدا أن مصر حالياً تقوم بتأسيس الاعمدة الثابتة نحو مناخ مستقر وتنمية شاملة عن طريق دستورها الجديد وأن الشعب المصري ينشد الاستقرار وبإرادته القوية سيحقق هذا ،ودائما كان السائح محل ترحاب فى مصر حتى فى الأيام التي شهدت أحداث توتر لم يتم استهداف أي سائح فى مصر.

وأكد الوزير على أهمية العمل على تغيير المفهوم القائم لدى السائح عن الأحداث والوضع الحالى فى مصر والتى تتناقلها بعض وسائل الاعلام بصورة مبالغ فيها والتى لا تعكس الصورة الحقيقية فى أن مصر بحجمها لا يمكن اختزالها فى منطقة واحدة ، وأنه فى اسبانيا على سبيل المثال فالمظاهرات التى تحدث فى LA PLAZA DEL SOL لا تعكس بالضرورة أن جميع ربوع اسبانيا فى توتر.ومن ضمن الجهود المبذولة فى هذا الشأن والتى تهدف الى طمأنة السائح الاسبانى استضافة ممثلى وسائل الاعلام الاسبانية فى مصر، علاوة على استخدام الوسائط الالكترونية ومنها ال Web cam التى تتيح لاي شخص متابعة الوضع فى بعض مناطق مصر عن طريق البث المباشر.


 
 
ريهام البربرى