abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أمريكا تدين حادث مديرية أمن القاهرة و متحف الفن الإسلامى
أمريكا تدين حادث مديرية أمن القاهرة و متحف الفن الإسلامى
عدد : 01-2014
تلقي اليوم د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار خطاباً من "ديبرا لير" رئيسة معهد الآثار التابع لجامعة جورج واشنطن ورئيسة التحالف الدولي لحماية الآثار المصرية تؤكد فيه إدانة التحالف للدولي للحادث الإرهابي الذي حدث الجمعة الماضي أمام مديرية أمن القاهرة وما ترتب عليه من أضرار جسيمة لحقت بمتحف الفن الإسلامي.

صرح د. محمد إبراهيم وزير الآثار أن "ديبرا لير" أكدت في خطابها علي استعداد التحالف الكامل لدعم وزارة الدولة لشئون الآثار وتقديم يد العون لها من أجل ترميم القطع الأثرية التي دُمرت جراء التفجير، لافتة إلي تقديرها للدور العظيم الذي تقوم به الوزارة في هذا الشأن لإعادة تأهيل المتحف الذي يعد واحداً من أهم متاحف الفن الإسلامي علي مستوي العالم أجمع.

كما أوضحت "ديبرا لير" في خطابها ثقتها الكاملة في الشعب المصري في المحافظة علي تراث بلاده وحضارته، واصفة ما حدث بالعمل الإرهابي الآثم ويبعد كل البعد عن شعب واع مثقف صان حضارة أجداده علي مدار 7000 ألاف عام.

يذكر أن إدانة التحالف الدولي هي الثانية بعد البيان الذي أصدرته منظمة اليونسكو وأدانت فيه هذا التفجير كما أعلنت عن تبرعها بمبلغ 100 ألف دولار لإعادة تأهيل المتحف وافتتاحه أمام الزوار من جديد في أقرب وقت ممكن.
 
 
حسن سعدالله