abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح معرض "بين ثقافة البناء وثقافة الهدم" بالأوبرا
افتتاح معرض -بين ثقافة البناء وثقافة الهدم- بالأوبرا
عدد : 01-2014
افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة مساء الأربعاء، معرض "بين ثقافة البناء وثقافة الهدم"، بقاعة أبعاد في متحف الفن المصري الحديث قطاع الفنون التشكيلية، بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، كما أقيمت ندوة ومؤتمر على هامش المعرض.

شارك في الافتتاح الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، د. عبدالناصر حسن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، ولفيف من الشخصيات الثقافية والعامة وقيادات وزارة الثقافة.

يأتي هذا المعرض في إطار فضح وجه الإرهاب القبيح كعدو للحضارة والتراث الثقافي والإنساني وسيستمر لمدة خمسة أيام.
ويضم المعرض 25 صورة فوتوغرافية تُظهر حجم الخسائر الجسيمة التي تعرضت لهادار الكتب في باب الخلق بسبب التفجير الإرهابي الذي أستهدف مديرية أمن القاهرة الواقعة بالقرب منها يوم الجمعة الماضية ونال أيضا من متحف الفن الإسلامي، كما عرض فيلم وثائقي قصير من إعداد الفنانة سماح كمال.

ويهدف المعرض إلى تقديم صورة كاشفة لحجم ما خلفه هذا الحادث الإرهابي البغيض من دمار كبير طال المبنى التاريخي العريق ومقتنياته من تراث إنساني نفيس يمثل جزءًا هامًا من ذاكرة الأمة، وسوف يضم 25 صورة لأهم البرديات والمخطوطات والوثائق التي أتلفت كما ستكون هناك صورًا لما قبل وبعد هذا الحادث الجبان.
 
 
سيد عبد العزيز