abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزارة السياحة تتخذ التدابير اللازمة لراحة المعتمرين
وزارة السياحة تتخذ التدابير اللازمة لراحة المعتمرين
عدد : 02-2014
كلف وزير السياحة هشام زعزوع قطاع الشركات السياحية بتوفير كافة الضمانات اللازمة لراحة المعتمرين أثناء تنفيذ برامج العمرة بالأراضي المقدسة والعمل على تذليل أية معوقات تقف حائلاً أمام تنفيذ برامجهم بالإضافة إلى تلافي أي سلبيات قد نجمت العام الماضي .

وشدد الوزيرعلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لسفر وعودة المعتمرين في المواعيد المحددة دون حدوث أي تكدس أو تخلف بالمطارات خاصة في ظل الطلب المتزايد على أداء العمرة .

ومن جانبه، قال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن قطاع الشركات عقد اجتماعا موسعاً مع ممثلي لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات وممثلي شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية للتنسيق بشأن إزالة أي معوقات تقف حجر عثرة في إتمام رحلات العمرة على الوجه الأمثل .

أشار عبداللطيف الى ضرورة قيام مصر للطيران بموافاة وزارة السياحة بآلية سياسة الإلغاءات كاملة ، والطاقة الاستيعابية المتاحة عن كامل موسم العمرة وحتى نهايته حتى يتسنى للشركات تحديد الأعداد المسموح لها بتنظيم برامج عمرة لهم ، والسياسة السعرية عن موسم العمرة بالكامل ، والإخطار آليا بأي تعديلات تطرأ على الحجوزات بعد استصدار خطاب تأكيد الحجز .

وأكد على ضرورة التزام شركات الطيران بمواعيد السفر والعودة بمدة البرنامج المعتمد من الوزارة وهو 15 يوم عدا النصف الثاني من شهر رمضان ، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على أن أخر موعد لعودة المعتمرين في 15 شوال 1435 الموافق 11 أغسطس 2014 .و ضرورة التزام الشركات السياحية بضمان وجود حجوزات مؤكدة لسفر وعودة المعتمر قبل التعاقد معه على تنفيذ برنامج العمرة ، وفي حالة إخلال الشركات السياحية بذلك سيتم توقيع الجزاء القانوني عليها والذي يصل إلى إلغاء ترخيص الشركة في حالة ارتكابها أي مخالفة تضر بالمعتمرين .

 
 
ريهام البربرى