abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مشاركة 30 شاب مصرى من مصممى التصميمات والموضة والحلى والصناعات التقليدية بمعرض برلين
مشاركة  30 شاب مصرى من مصممى التصميمات والموضة والحلى والصناعات التقليدية بمعرض برلين
عدد : 02-2014
شارك أكثر من 30 من المصممين الشباب المتدربين بمركزى التصميمات والموضة والحلى والصناعات التقليدية التابعان لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار بوزارة التجارة والصناعة فى فعاليات المعرض السنوى "Import Shop Berlin" والمقام بالعاصمة الألمانية برلين والذى إستمر لمدة أسبوع .

قالت المهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار أن هذه المشاركة تأتى فى إطار دعم شباب مصممي الأزياء المصريين والإرتقاء بقدراتهم فى مجال التصميم والإبتكار ،لافتةً إلى أن مركزى التصميمات والموضة والحلى والصناعات التقليدية قد وقعا إتفاق تعاون خلال عام 2011 مع كلا من غرفة التجارة العربية الألمانية و"Import Shop Berlin" إلى جانب "Global Project Partners" بهدف تدريب المدربين فى مجال التصميم والابتكار تحت مظلة وزارة التعاون الاقتصادي والتطوير الألمانية.

أشارت إلى أن هذا المشروع قدم للشباب الخبرة الفنية اللازمة من خلال ورش العمل التى تم تنفيذها والرحلات الميدانية للعديد من الأسواق بهدف تأسيس الخبرات ودعم القدرة التنافسية فى الانتاج وكذلك تعريف المصممين بمتطلبات صناعة الأزياء العالمية والمحلية وكيفية توظيف الحرف التراثية فى تصميمات حديثة متناغمة مع صيحات الموضة العالمية. وقد أثمر هذا التعاون العلامة التجارية الجديدة "allaga" التى خرجت لعالم الموضة خلال فاعليات معرض "Import Shop Berlin" والذى أقيم فى ألمانيا خلال الفترة الماضية .

ومن جانبها أوضحت عايدة زايد رئيس مركز التصميمات والموضة أن معرض برلين شارك فيه مجموعة من المصممين الشباب من مركز التصميمات والموضة حيث قام 21 شاباً من مركز التصميمات والموضة بالاشتراك في هذا المعرض منهم 16 من الطلبة الدارسين في المركز بالإضافة إلى 5 من المدربين في فرعي المركز بالقاهرة والإسكندرية. كما اشترك 9 من الطلبة من مركز الحلي والصناعات التقليدية و2 من المدربين.

وقد قامت الحضانة التكنولوجية المقامة بداخل مركز التصميمات والموضة بتنفيذ جميع التصميمات وهى الحضانة التى انشأت خصيصاً لخدمة صغار المصممين وتطوير صناعة الملابس الجاهزة في مصر.


وأوضحت أن العلامة التجارية "allaga" جمعت بين الابتكارات الابداعية للمصممين الشباب فى مجالات الأزياء والحلى والمنتجات الجلدية وجمال وأصالة الحرف اليدوية والصناعات التراثية الصغيرة مثل الخيامية والتطريز السيوى والسيناوي والنسيج اليدوي بكرداسة.

وقد حققت تصميمات المشاركين هذا العام مبيعات عالية وقبول من السوق الألماني كما لفتت الأنظار جودة الصنع والخامات والتطريز والحرف اليدوية التى استعان بها المصممين فى منتجاتهم وجودة الخامات المصرية القطنية والكتانية المريحة ومواكبة التصميمات لخطوط الموضة العالمية من حيث التصميم والجودة العالية في القص والتنفيذ. وقد جاء هذا نتاج لأشهر من العمل الشاق والاستفادة من خبرات المشاركين فى العام الماضى والاستعانة باثنين من مصممى الأزياء والجرافيك الدينماركيين.

وقالت أن هذه المشاركة للمرة الثانية داخل هذا المعرض، لافتة إلى أنه قد تمت مناقشة سبل التعاون المستقبلية مع نفس مجموعة العمل وكيفية ضمان استمرارية المشروعات الصغيرة الناتجة عن هذا التعاون وكيفية إيجاد آلية للتواصل المستمر بين الزائرين ومنتجى هذه المنتجات...

وأشارت إلى أنه خلال فعاليات المعرض قام وفد من السفارة المصرية في ألمانيا بزيارتهم فى الجناح المصري بالمعرض وهم الوزير المفوض للشؤون الاقتصادية والتجارية محمد خلاف والمستشار التجاري أسامة باشا والملحق التجاري مني عبود حيث ابدوا اعجابهم الشديد بالمعروضات وتشجيعهم على ضرورة تواجد المعروضات المصرية بصفة دائمة في ألمانيا لأنها تنقل صورة مشرفة لمصر للعالم تمزج بين مصر القديمة بتراثها الثري ومصر الحديثة التي ينتظرها المستقبل المشرق علي أيدي شبابها .


 
 
محمد مختار