abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع ل"صحف مكسيكية" : اهتمامي بالدرجة الأولى استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية
زعزوع ل-صحف مكسيكية- : اهتمامي بالدرجة الأولى استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية
عدد : 02-2014

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الحكومة بأجهزتها المختلفة تدعم وزارة السياحة في جهودها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية ، مشيراً إلى أنه كوزير تكنوقراط شغله الشاغل العمل على دفع الحركة السياحية الوافدة إلى الإمام ، جاء ذلك خلال حواره مع صحيفتي La reforma &la universal والتي تعد من كبريات الصحف المكسيكية .

استعرض الوزير أوضاع الحركة السياحية الوافدة في الفترة الأخيرة مشيراً إلى أن شهر يوليو شهد انخفاضا يقدر بـ 45% عن عام 2012 في الوقت الذي شهد فيه شهر سبتمبر انخفاض 95% ، مشيراً أن عام 2012 شهد تحسن عن عام 2011 بنسبة 17% في الإعداد و15% في الإيرادات ، مضيفاً عام 2013 وصل أعداد السائحين إلى 9,5 مليون سائح بمعدل تناقص 17,9% عن عام 2012 .

أوضح زعزوع أن 30 مليون سائح قد قاموا بزيارة مصر خلال الثلاث سنوات الماضية مؤكداً على أهمية صناعة السياحة لمصر حيث بلغت العائدات السياحية العام الماضي 6 مليار دولار بينما بلغت 10 مليار دولار في عام 2012 بالإضافة إلى أن السياحة توفر فرص عمل لأكثر من 4 مليون مصري على الأقل يقومون بدعم عائلاتهم وبالتالي يعتمد 16 مليون مصري على الأقل على صناعة السياحة .

أضاف زعزوع أن الوزارة تولي اهتماما بفتح أسواق سياحية جديدة كالصين والهند وأسواق أمريكا اللاتينية كالبرازيل والمكسيك ، مضيفاً بأن هناك تنسيق قائم مع وزارة الطيران لفتح خطوط طيران جديدة من شأنها دفع حركة السياحة من تلك المقاصد إلى مصر .

أشار زعزوع إلى أنه لا يمكن اختزال المقصد السياحي المصري في بعض المناطق التي تشهد شيء من العنف مؤكدا أن ممارسة المصريين لاستحقاقاتهم السياسية سيعيد للبلاد استقرار سياسي وأمني خاصة بعد انتخابات الرئاسة والانتخابات التشريعية بما ينعكس بدوره على استعادة الحركة السياحية ، مضيفاً أن ما يحدث في مصر شأن داخلي وأن السائح غير مستهدف من قبل أي عمليات للعنف .

 
 
ريهام البربرى