abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر وأذربيجان يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي
مصر وأذربيجان يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي
عدد : 02-2014
التقى وزير السياحة هشام زعزوع سفير أذربيجان بالقاهرة شاهين عبداللايف وذلك في إطار الجهود الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة وبحث سبل تعزيزها وذلك بحضور رشا العزايزي المستشار الإعلامي لوزير السياحة .

تناول الاجتماع إمكانية عمل خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية في إذربيجان بهدف رفع الوعي بالمقصد المصري وتعريفهم بمقومات المنتج السياحي المصري المختلفة ، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم حدث مصري مميز بأذربيجان .

تباحث الطرفان سبل تفعيل الطيران المباشر بين الدولتين وسبل دعم مشاريع الاستثمار السياحي بينهما يأتي ذلك استكمالا للجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة من شأنها أثراء الحركة السياحية الوافدة لمصر .

أشار الوزير إلى استتباب مستويات الأمن في المقاصد السياحية في الغردقة وشرم الشيخ و الأقصر وأسوان مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر ، مرحباً بالتعاون السياحي مع أذربيجان ومشيراً إلى معدل الإنفاق العالي للسائح الأذربيجاني .

أعرب السفير عن تقديره للشعب المصري واصفا إياه بالمضياف ، لافتا ً إلى أن الأقصر وأسوان والقاهرة من أفضل الأماكن التي زارها داعيا الوزير لزيارة أذربيجان .

أشار عبداللايف إلى أن بلاده تقدر مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر ، مرحباً بإقامة ليلة مصرية بأذربيجان .
 
 
ريهام البربرى