الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تتعاقد مع بطلة العالم في رياضة التزحلق على الماء لتروج لها سياحياً

مصر تتعاقد مع بطلة العالم في رياضة التزحلق على الماء لتروج  لها سياحياً
عدد : 02-2014
شهد وزير السياحة هشام زعزوع توقيع عقد الرعاية بين هيئة تنشيط السياحة وكارولينا وينكوسكاKarolina Winkowska بطلة بولندا والعالم في رياضة التزحلق على الماء ، يأتي ذلك في إطار الجهود المتنامية لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للترويج السياحي لمصر من خلال آليات تنشيط متنوعة وفي ضوء مساعي الوزارة للترويج لمصر كمقصد للسياحة الرياضية. حضر فعاليات التوقيع Robert Dziedic المستشار الأول بالسفارة البولندية بالقاهرة.

قال زعزوع أن التعاقد مع البطلة البولندية يتضمن قيامها بدور سفيرة للسياحة المصرية وخاصة فى التزحلق على الماء وذلك من خلال وضع اللوجو الخاص بمصر على الزى الرياضي الخاص بها وأيضا على سيارتها الخاصة ببولندا.

أشار زعزوع إلى نجاح السياحة المصرية فى الاتفاق مع الاتحاد العالمى للتزحلق على الماء لإقامة مسابقة عالمية فى يونيو القادم فى البحر الأحمر، موضحا أن الوزارة سوف تستمر فى مساعيها لتجتذب مصر البطولة الرئيسية للتزحلق على الماء والاستمرار فى إقامتها بمصر.

أوضح الوزير أن إستراتيجية الوزارة تعتمد فى تنفيذها على عدد من العناصر على رأسها التعاون الوثيق مع قطاع الطيران والعمل على تحسين الصورة الذهنية عن مصر ونقل الصورة الحقيقة للأوضاع فى مصر إلى جانب التعاون مع شركاء المهنة من منظمى الرحلات حول العالم إضافة إلى العمل على جذب واستضافة الأحداث الهامة سواء رياضية أو ثقافية أو فنية مشيرا إلى أن الوزارة لديها أجندة ثرية جدا للأحداث طوال العالم.

وعن المؤشرات الإيجابية للعام الحالى، أعلن الوزير عن قيام شركة TUI بإرسال أولى رحلاتها إلى الأقصر فى مارس القادم وهو ما يعتبر انعكاسا لاستعادة الثقة فى المقصد المصرى. مشيراً إلى أن وجود مجموعة عمل فى الهند لبحث مد خطوط من دلهى إلى الأقصر فضلا عن انه سيكون هناك مفاجآت لسائحى السوق العربية وسيتم خلال أسبوع الإعلان عن رحلات بأسعار متميزة للسائحين العرب من خلال شركة أير كايرو.

وفيما يتعلق بالأرقام السياحية أوضح زعزوع أن السياحة المصرية قد مرت بفترة حرجة وكان أسوأ معدل لها فى سبتمبر 2013 حيث بلغت نسبة الانخفاض حوالى 90%، موضحا أن الأرقام بدأت فى الارتفاع حيث انحسرت نسبة الانخفاض فى ديسمبر 2013 لتصل إلى حوالى 31%.

وعن السوق البولندية أوضح زعزوع أنها حققت فى عام 2010 (عام الذروة) 600 ألف سائح و 273 ألف فى 2013، مضيفا أن حدث اليوم يصب فى الاهتمام بهذا السوق وأنه من المأمول استعادة هذا السوق لأرقامه فى 2014، مشيرا إلى أنه فى إطار الاهتمام بالسوق البولندى سوف يقوم بالمشاركة فى فعاليات الاجتماع السنوى لاتحاد الشركات السياحية البولندية الذى سوف يعقد فى الجونة فى التاسع من الشهر الجارى.
أضاف زعزوع أن الوزارة تركز الآن على جذب المزيد من الحركة السياحية من أوروبا والخليج إلى جانب السوق الهندى الذى يعد من الأسواق الواعدة.

قال زعزوع أنه بالرغم من أن السياحة المصرية قد خسرت 2 مليون سائح فى عام 2013 مقارنة بعام 2012 وهو ما ادى أيضا إلى انخفاض الإيرادات إلا انه بنظرة متفائلة وموضوعية أنه بالرغم من الظروف التى مرت بها البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية إلا أن إجمالى السائحين الوافدين إلى مصر فى هذه السنوات الثلاث بلغ حوالى 30 مليون سائح.

ومن جانبها أعربت كارولينا عن سعادتها الغامرة لوجودها فى مصر ولأنها أصبحت جزء من الترويج للسياحة المصرية، مشيرة إلى أنها قد استمتعت بقضاء يوم رائع فى القاهرة زارت فيه عدد من الأماكن المميزة.

وأضافت كارولينا أنها جاءت مصر لأول مرة حينما كان عمرها 13 عام ومنذ ذلك الوقت وهى تأتى تباعا إلى مصر حيث زارتها أكثر من 13 مرة، موضحة أنها تتطلع للمسابقة التى سوف تتم فى منطقة سومة باى فى الغردقة وتؤكد أن هذا المكان رائع بالنسبة لهذه الرياضة.

كما أعربت عن ثقتها أن هذه المسابقة سوف تجذب إليها العديد من المتسابقين وأنه قد لفت انتباهها وجود مشاركين فى المسابقة من دول بعيدة مثل البرازيل واستراليا وسوف يكون لذلك مردود إيجابى على عودة السياحة المصرية سريعا.


 
 
ريهام البربرى